مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تستعيد مستويات 7400 .. فهل تنجح في الإغلاق فوقها مرة أخرى ؟

شهد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية افتتاحية خضراء خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 21 يوليو.

فقد شهد المؤشر العام “تاسي” جلسة مُتقلبة أمس، حيث افتتح “تاسي” تداولات أمس الأثنين عند مستويات 7423 وتراجع بقوة ليلامس مستويات 7257 ولكنه نجح في تقليص بعض من هذه الخسائر خلال فترة مزاد الإغلاق ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 7377 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 0.62%.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 21 يوليو، صعد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية ليستعيد مستويات 7400 مرة أخرى ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 7416 في ظل صعود 162 شركة وتراجع 30 شركة.

ويُعتبر الداعم الرئيسي لـ صعود المؤشر العام “تاسي” هو قطاع الاتصالات، حيث صعد سهم “اس تي سي” بنسبة تقترب من 2% وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 97.80.

كما صعد أيضًا سهم اتحاد الاتصالات “موبايلي” بنسبة تجاوزت 2.50% ليتداول عند مستويات 27.65، ويأتي الصعود القوي في سهم موبايلي بعد إعلان الشركة أمس عن تحقيق صافي أرباح في الربع الثاني من عام 2020 بمبلغ وقدره 185 مليون ريال سعودي.

وهي أفضل من نتائج الفترة المماثلة من العام السابق والتي بلغت 37.8 مليون ريال سعودي.

كما شهد سهم بنك “الراجحي” صعود بنسبة تجاوزت 0.50% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 57.30، بالإضافة لـ صعود سهم “سابك” بنسبة 0.81% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 87.30.

وأعلنت شركة “الدريس” للخدمات البترولية عن النتائج المالية لـ النصف الأول من عام 2020، فقد سجلت الشركة إنخفاض في صافي الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ويعود سبب الإنخفاض لـ إنخفاض مبيعات القطاع البترولي مما أدى لـ تأثر المبيعات.

توقعات المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يعيد اختبار الحد السفلي من الوتد الصاعد
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يعيد اختبار الحد السفلي من الوتد الصاعد

بالنظر لـ المؤشر العام تاسي سنجد أنه قد كسر نموذج الوتد الصاعد، وحاليًا يُعيد اختبار نموذج الوتد الصاعد مرة أخرى.

ولكن الملفت للنظر هو تراجع في أحجام التداولات خلال جلسة اليوم وقت كتابة هذا التقرير.

لذلك تبقى نظرتنا على المؤشر العام “تاسي” مُحايدة خلال الجلسة القادمة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق