مؤشرات الأسهم

مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 يصعد بنسبة تقترب من 1%

صعد مؤشر الأسهم المصرية الثلاثيني EGX 30 جلسة تعاملات اليوم على صعود.

حيث صعد مؤشر EGX 30 من مستويات 10281 ليلامس مستويات 10380 ويُسجل إغلاق يومي عند هذه المستويات مُحققًا مكاسب يومية بلغت 0.97%.

وشهد أداء سهم “التجاري الدولي” جيد خلال جلسة اليوم، حيث صعد السهم من مستويات 61.41 ليغلق عند مستويات 62.52 مُسجلًا صعود يومي بنسبة 1.81%.

كما صعد أيضًا سهم “سي اي كابيتال” بنسبة 5.26% خلال تعاملات جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 4.00 جنيه مصري، كما صعد سهم “عربية حليج” بنسبة 6.91% ليغلق عند مستويات 2.028.

وصعد أيضًا سهم “الحديد والصلب المصري” بنسبة 5.74% ليغلق عند مستويات 2.58 جنيه مصري.

وكانت التراجعات الأكبر خلال تعاملات جلسة اليوم من نصيب سهم “سوهاج لصناعة الأغذية” ليغلق عند مستويات 4.44 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 9.76%، كما تراجع أيضًا سهم “الخليج للاستثمارات” بنسبة 9.09%، بالإضافة لـ تراجع سهم “المشروعات الصناعية” وسهم “راية القابضة” بنسبة تجاوزت 5.30% خلال تعاملات جلسة اليوم.

وششهد سهم “الالومنيوم العربية” صعود بالنسبة القصوى بنسبة تجاوزت 9.50%، بالإضافة لـ صعود سهم “رواد السياحة” بنسبة 8.33% ليغلق عند مستويات 8.32، وصعد سهم “العز بورسلين” بنسبة 8.14% أيضًا.

وعلى صعيد الأخبار، فقد وافق مجلس الشعب المصري على إضافة تعديل جديد لـ مشروع قانون شركات قطاع الأعمال العام، مما يتيح نقل بعض أصول شركات قطاع الأعمال لـ صندوق مصر السيادي.

ووافق مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما على إنشاء شركة للاستثمار في المجالات المختلفة بقطاع الرعاية الصحية، كما أن الشركة تدرس حاليًا الاستحواذ على حصة من الشركات الدوائية المصرية ولم تُحدد أسماء هذه الشركات.

توقعات مؤشر الأسهم المصرية الثلاثيني EGX 30

مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط
مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 يتداول أسفل خط الإتجاه الهابط

بالنظر لـ مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه يتداول أسفل خط الإتجاه الصاعد، وبدأ حدوث تقاطع سلبي بين المتوسط المتحركة الأسي 20 و 50 لأسفل.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مُتراجع أسفل مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر المصري سلبية.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق