فوركس

سعر اليورو الدولار يستمر في الارتفاع لمستويات جديدة بإنتظار قرار صندوق التعافي

افتتح زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعاملات جلسة اليوم على صعود قوي ليستمر في ملامسة مستويات قياسية جديدة لم يصل لها زوج “اليورو دولار” منذ شهر مارس الماضي.

فـ زوج “اليورو دولار” انهى تعاملات على الأسبوع الماضي على صعود قوي بلغ 127 نقطة، حيث صعد من مستويات 1.1305 ليلامس مستويات 1.1452 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1426.

ويُعتبر بذلك حقق زوج اليورو مقابل الدولار صعود للأسبوع الرابع على التوالي.

ويواجه اليورو خطر التراجع هذا الأسبوع في ظل المحادثات الجارية بين قادة الدول الأوروبية الكبرى حول صندوق التعافي للاتحاد الأوروبي منذ نهاية يوم الجمعة الماضي والتي ستسمر هذه المحادثات حتى نهاية اليوم الأثنين 20 يوليو.

فـ على الرغم من تفاؤل المستثمرين حول قدرة القادة الأوروبين على التوصل لـ إتفاق بخصوص “صندوق التعافي الاقتصادي” والذي تبلغ قيمته 750 مليار يورو.

ولكن جاء تحذير مارك روته رئيس الوزراء الهولندي بأن المباحثات حول صندوق التعافي الاقتصادي الأوروبي تواجه خطر الانهيار.

وهو الأمر الذي أدى لـ تراجعات قوية في مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال افتتاحية جلسة اليوم، حيث افتتح مؤشر الداكس الألماني جلسة اليوم على تراجعات بنسبة 0.65% كما تراجع مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 0.89% بالإضافة لـ تراجع مؤشر “اليورو نيكست” بنسبة 0.66% وتراجع مؤشر “الفوتسي البريطاني” بنسبة 0.90% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب “ألمانيا” وهي أكبر اقتصاد داخل القارة العجوز، حيث صدر مؤشر أسعار المنتجين الألماني الشهري ليسجل قرأة عند مستويات 0.0% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.4% ولكنها أقل من التوقعات التي كانت تُشير لـ 0.2%.

كما صدر أيضًا مؤشر أسعار المنتجين الألماني السنوي، والذي سجل قرأة عند مستويات -1.8% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -2.2% ولكنها أقل من التوقعات التي كانت عند مستويات -1.6%.

توقعات سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية

زوج اليورو دولار يخترق منطقة المقاومة 1.1450
زوج اليورو دولار يخترق منطقة المقاومة 1.1450

بالنظر لـ زوج اليورودولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه اخترق منطقة المقاومة 1.1450 وصعد بقوة، بالإضافة لـ صعود مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على زوج اليورودولار شرائية بإستهداف مستويات 1.1500.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق منطقة الدعم 1.1450.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق