فوركس

سعر الين الياباني مُستقر أمام الدولار ومؤشر النيكاي الياباني يغلق باللون الأخضر

أداء مُستقر يشهده سعر الين الياباني أمام الدولار الأمريكي منذ مطلع تعاملات جلسة اليوم الأثنين 20 يوليو.

فقد انهى زوج “الدولار ين” جلسات التداول العرضي خلال تعاملات الأسبوع الماضي عند مستويات 107.01.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأثنين 20 يوليو، صعد زوج الدولار ين قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 107.23.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب اليابان، حيث صدر مؤشر الصادرات السنوي في اليابان والذي سجل قرأة عند مستويات -26.2% وهل أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -28.3% ولكنها أقل من التوقعات التي كانت تُشير لـ -24.9%.

كما جاء مؤشر الواردات السنوي عند مستويات -14.4% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ -16.8% وأفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -26.2%.

وتنتظر الأسواق غدًا بعض البيانات الأخرى من الشأن الياباني أبرزها سيكون مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لـ شهر “يونيو” على أساس سنوي، بالإضافة لـ مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري.

وعلى صعيد الأسهم فقد صعد مؤشر الأسهم الياباني “النيكاي” خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 22717 مُحققًا مكاسب بلغت 0.09%.

كما صعد أيضًا مؤشر شنغهاي الصيني المركب مُحققًا مكاسب يومية تجاوزت 3% ليغلق عند مستويات 3314 ويرجع هذا الصعود القوي بعد قرار بنك الشعب الصيني بالإبقاء على أسعار الفائدة الحالية دون أي تغيير.

بينما تراجع مؤشر الأسهم الآسترالي ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6112 مُحققًا تراجع يومي بنسبة 0.53%.

توقعات زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول داخل قناة سعرية هابطة
زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول داخل قناة سعرية هابطة

بالنظر لـ زوج “الدولار مقابل الين” سنجد أنه يتداول داخل قناة سعرية هابطة، بالإضافة لـ تداوله فوق خط الإتجاه الصاعد أيضًا.

وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن كلا المؤشرين يتداولان في نطاق عرضي.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الدولار مقابل الين الياباني” مُحايدة خلال الجلسة الحالية.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق