السلع

سعر النفط يمحو خسائره ويرتفع بعد الإعلان عن النتائج الواعدة لتجارب لقاح كورونا

نجحت أسعار النفط في محو خسائرها والصعود للمنطقة الخضراء خلال التداولات ، مدعومة بإعلان جامعة أوكسفورد البريطانية، اليوم ، أن المرحلة الأولى من التجارب البشرية للقاح محتمل لفيروس كورونا طوره العلماء الجامعة البريطانية نتائج واعدة

وكانت تراجعت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم بسبب عدم وجود محافزات تدعم صعود أسعار النفط ، ويأتي هذا في ظل المخاوف من التراجع الطلب العالمي علي النفط خلال الفترة المقبلة بسبب أرتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في بعض دول العالم وعلي رأسها الولايات المتحدة.

تتداول العقود الأجلة لخام “برنت” الأن عند مستوي 43.14 دولار للبرميل ، مرتفعاة هامشياً بنحو 0.1 في المائة ، أفتتحت العقود تداولات الأسبوع عند مستوي 43.08 دولار ، وتراجع الخام لمستوي 42.36 دولار للبرميل خلال التعاملات ولكنه قلص خسائره بعد ذلك.

وترتفع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو 0.12 في المائة لتصل إلي 40.64 دولار ، وتداولات خام “غرب تكساس” في النطاق السعري ما بين 39.83 دولار – 40.60 دولار للبرميل.

وكانت قد سجلت العقود الأجلة لخام “برنت” خسائر أسبوعية طفيفة بنسبة 0.2%، بينما سجلت عقود خام “غرب تكساس” الأمريكي مكاسب أسبوعية طفيفة  بنسبة 0.1%.

منصات الحفر الأمريكية

تواصل شركات النفط الأمريكية غلق منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة متأثره بتراجع أسعار النفط عالمياُ ، حيث تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار منصة واحدة ، ليصل عدد المنصات العاملة إلى 180 منصة.

ومن ناحية أخري ، من المقرر في بداية شهر أغسطس المقبل ، تخفيف “تحالف أوبك بلس” القيود علي الإنتاج ليصل حجم الخفض إلي 7.7 مليون برميل يومياً ، مقابل 9.7 مليون برميل خلال الأشهر السابقة.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 50 ،والمتوسط الأسي 20، كما أنه مازال يتداول أعلي الأتجاه الصاعد المتكون منذ يوم 25 يونيو.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” بالقرب من منطقة التشبع البيعي مما يجعل رؤيتنا شرائية علي ان يختبر خام برنت مستوي 43.90 دولار للبرميل.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق