فوركس

زوج euro to dollar يتراجع في ظل عدم التوصل لأتفاق بشأن حزمة الانتعاش

عاد زوج اليورو دولار للتراجع مرة أخري خلال تداولات اليوم ، في ظل عدم التوصل لاتفاق بين قادة الأتحاد الأوروبي بشأن حزمة الانتعاش الاقتصادي للاتحاد الأوروبي وذلك بعد أربعة أيام من المحادثات.

يتداول زوج اليورو دولار عن مستوي 1.1443 دولار ، متراجعاً بنحو 0.03 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.1415 دولار ، ونجح الزوج في الأرتفاع لمستوي 1.1467 دولار ( أعلي مستوي له منذ شهر مارس الماضي ) ولكنه تراجع بعد ذلك.

حزمة الانتعاش الاقتصادي الأوروبي

أظهرت وثيقة اقتراح قدمت لقادة الاتحاد الأوروبي ،اليوم الاثنين ، إن حزمة الانتعاش الاقتصادي للاتحاد الأوروبي لدعم الكتلة من الركود الناتج عن جائحة كورونا تشمل 390 مليار يورو من المنح و 360 مليار يورو من القروض..

هذا تغيير من منح بقيمة 500 مليار يورو و 250 مليار يورو في شكل قروض ، اقترحتها المفوضية الأوروبية في الأصل.

يجب أن تحصل الخطط الوطنية لإنفاق الأموال على موافقة أغلبية مؤهلة من حكومات الاتحاد الأوروبي ،كما سيتم ربط الصرف بالحكومات التي تلتزم بسيادة القانون، وهي حقيقة ستقوم بها أغلبية مؤهلة من الحكومات.

وكان من المقرر أن تستمر قمة قادة الاتحاد الأوروبي في الفترة من 17 إلى 19 يوليو ، لكن الجلسات استغرقت وقتًا إضافيًا حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق خلال الأيام الثلاثة الأولى.

وفي السياق نفسه قال رئيس المجلس الأوروبي “تشارلز ميشيل” ،اليوم الاثنين ،إنه “واثق” من أنه يمكن التوصل إلى صفقة بشأن حزمة انعاش الأقتصاد الأوروبي بعد طرح اقتراح جديد.

وأوضح” ميشيل” أنه يبدو أن اقتراحه الأخير يقدم تنازلات كبيرة لما يسمى بمجموعة Frugal من البلدان – النمسا والدنمارك وألمانيا وهولندا والسويد – مع المبلغ الذي سيتم تسليمه في المنح الآن إلى 360 مليار يورو من عرض مبدئي لـ 500 مليار يورو.

فى وقت سابق اليوم ، قالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لين “بعد ثلاثة أيام وثلاث ليال من ماراثون المفاوضات” ، دخلت القمة “المرحلة الحاسمة”.

أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية

أنهي مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي تداولات الأثنين علي أرتفاع قدره 0.76 في المائة ليصل إلي 375.5 نقطة ، وكذلك صعد مؤشر “داكس” الألماني بنحو 0.99 في المائة وهو ما يوازي 127 نقطة ليغلق عند 13,046.92 نقطة.

وإيضاً زاد مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 0.47 في المائة ليصل إلي 5,093.18 نقطة.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لأداء زوج اليورو مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، ويتداول الزوج أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يتداول أدني مستوي 50 نقطة ، ولذا نتوقع أن يستمر اليورو في الأرتفاع واختبار مستوي 1.1500 دولار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق