مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تسقط بقوة وتفقد مستويات 7350 في أولى ساعات التداول

سقوط قوي شهد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم الأثنين 20 يوليو.

حيث افتتح المؤشر العام “تاسي” جلسة اليوم عند مستويات 7409 ولم يلبث لثواني معدودة لينهار بقوة ويفقد مستويات 7400 ويستمر في التراجعات ليفقد مستويات 7350 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 7325، مُسجلًا تراجع يومي تجاوز 1.30% وبأحجام تداولات تخطت 4.5 مليار ريال سعودي بعد مرور ساعتين ونصف الساعة على بداية التداولات خلال جلسة اليوم.

في ظل صعود 5 شركات فقط بينما تراجعت 187 شركة.

كنا قد حذرنا من تراجع قادم في المؤشر العام لـ الأسهم السعودية خلال تحليلات الأسبوع الماضي، نظرًا لتكون نموذج الوتد الصاعد على الإطار الزمني اليومي ونصحنا بعدم الشراء بكامل السيولة في الأسهم خلال الفترة الحالية.

وتُعتبر شركة فيبكو وتبوك الزراعية هما الأكثر تراجعًا خلال تعاملات جلسة اليوم بأكثر من 8%، بالإضافة لـ تراجع سهم الشرقية للتنمية وسهم شمس وسهم الوطنية بأكثر من 6%.

بينما الصعود من نصيب سهم جبل عمر وسهم صدق وسهم كيمانول وسهم وفرة بنسب لم تتجاوز 1% وقت كتابة هذا التقرير.

وعلى صعيد أخبار الشركات، فقد قرر مجلس إدارة شركة إكسترا بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 1 ريال للسهم، ويستحق ذلك المساهمين يوم الإستحقاق والذي سيكون يوم الأحد 9 أغسطس القادم على أن يكون تاريخ التوزيع يوم الأحد 23 أغسطس.

كما أعلنت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو عام 2020، حيث سجلت الشركة صافي خسارة بسبب انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات بالإضافة لـ الإنخفاض في الكميات المباعة.

تحليل المؤشر العام لـ الأسهم السعودية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يكسر نموذج الوتد الصاعد
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يكسر نموذج الوتد الصاعد

بالنظر لـ المؤشر العام لـ الأسهم السعودية سنجد أنه قد تم كسر نموذج الوتد الصاعد، لذلك من المتوقع استمرار هبوط المؤشر العام بإستهداف منطقة الدعم 7120 خلال الفترة القادمة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق