فوركس

أهم الأخبار التي ستصدر هذا الأسبوع على صعيد الأسواق المالية العالمية

نستعرض في هذا المقال أهم الأخبار التي ستصدر خلال تعاملات الأسبوع الجاري والتي من المتوقع أن تكون ذات تأثير كبير على تحركات أسواق الأسهم وأسواق السلع والعملات.

أهم الأخبار التي ستصدر هذا الأسبوع

حزم التحفيز النقدي

من المتوقع أن يجتمع الكونغرس مع الرئيس الحالي “دونالد ترامب” من أجل مناقشة حزمة جديدة من التيسير النقدي من أجل تحيز الأسواق بعد الضربات المُستمرة من قبل فيروس كورونا.

ويرى عدد من المحللين بأن الاقتصاد الأمريكي ليس جاهز لحدوث انسحاب مفاجىء من الأسواق، خاصًة مع ارتفاع أعداد البطالة وتراجع في مبيعات التجزئة أقل من التوقعات خلال الشهر الماضي.

صندوق التعافي الأوروبي

صندوق التعافي من أهم الأخبار التي يتابعها المستثمرين

بدأ اجتماع للقادة الأوروبين منذ نهاية يوم الجمعة الماضية بهدف وضع إطار لـ صندوق التعافي الأوروبي والذي من المتوقع أن يبلغ 750 مليار يورو.

ويُعتبر الهدف الرئيسي من هذا الصندوق هو دعم الدول الأشد فقرًا في القارة العجوزة بعد جائحة كورونا والتي آثرت بشدة على عدد كبير من الدول الأوروبية.

ومن المقرر أن تنتهي المفاوضات اليوم الأثنين والتي مازالت التوقعات تُشير إلى عدم إتمامها في ظل رفض خمس دول فكرة تقديم منح للدول الفقرة مُطالبين بتقليص رقم المنحة لـ 350 مليار يورو فقط.

مغني الراب “كانيي ويست” يستهل حملته الإنتخابية

استهل مغني الراب “كاني ويست” حملته الإنتخابيه مساء أمس خلال مؤتمر كبير، فقد شهدت تصريحات كاني ويست بعد الإنتقاد بعد تصريحاته التي قال فيها بأنه حتى الآن لم يتم تحرير العبيد في الواقع.

مما دفع الحاضرين للإعتراض عليه بشدة.

ليصبح السؤال، هل تشهد “كانيي ويست” صعود لنجمه خلال الفترة القادمة، أم أن الأمر لن يتعدى المزحة ولن يقبل الشعب الأمريكي على إنتخابه”.

أهم الأخبار الاقتصادية

من المقرر أن تصدر عدد من البيانات الاقتصادية من جانب بعض الدول الكبرى، أبرزها سيكون مؤشر مديري المشتريات الصناعي لـ شهر “يوليو” من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لـ مؤشر “مبيعات المنازل الجديدة” الهشري أيضًا.

وعلى صعيد دولة “كندا” من المقرر أن يصدر مؤشر أسعار المستهلكين الشهري، ومؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي أيضًا وذلك يوم الأربعاء 22 يوليو.

بالإضافة لـ مبيعات التجزئة الشهرية يوم الثلاثاء 21 يوليو.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق