السلع

شكوك تعافي الطلب علي النفط تضغط علي سعر النفط

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم ، وسط شكوك من التعافي العالمي للطلب علي النفط بالتزامن مع تخفيف تحالف أوبك بلس للقيود المفروضة علي الإنتاج خلال شهر أغسطس المقبل في ظل أرتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في دول العالم وبالأخص الولايات المتحدة، وكانت سجلت الولايات المتحدة أكثر من 70 ألف حالة جديدة أمس الخميس.

وكذلك إسبانيا وأستراليا سجلتا أكبر قفزة يومية في الحالات لديهما في أكثر من شهرين، وواصلت الحالات الارتفاع في الهند لتتخطي مليون حالة إصابة.

تتراجع العقود الأجلة لخام “برنت” بنحو -0.9 في المائة ومايوازي -0.39 دولار لتصل إلي 42.98 دولار للبرميل ، وأفتتحت العقود عند مستوي 43.40 دولار للبرميل ، وتداول خام “برنت” في النطاق السعري ما بين 43.45 دولار – 42.88 دولار.

وكذلك هبطت العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” بنسبة -0.83 في المائة وهو مايعادل -0.34 دولار لتتداول عند 40.43 دولار للبرميل ، وتداول الخام في النطاق السعري ما بين 40.29 دولار – 40.86 دولار.

الطلب على منتجات النفط في الصين

ارتفع استهلاك منتجات النفط المكرر في الصين في الربع الثاني مع تحسن الطلب على الصناعة والنقل بعد ذروة وباء كورونا، لكنه كان لا يزال أقل بكثير من مستويات العام السابق.

بعد انخفاضها بنسبة 19٪ في الربع الأول مقارنة بالفترة من يناير إلى مارس 2019 ، في الربع الثاني ، تقلص الانكماش بنسبة 6 نقاط مئوية ، وفقاً لإدارة الطاقة الوطنية (NEA).

أشارت البيانات الصادرة إلى أن إنتاجها من النفط الخام خلال الربع الثاني وصل إلى 13.62 مليون برميل يومياً ، ارتفاعاً من 11.98 مليون برميل يومياً في الربع الأول وبالمقارنه مع 12.96 مليون برميل يومياً في نفس الفترة من العام الماضي.

النظرة الفنية لخام “برنت”

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول بين المتوسط الأسي 50 ،أدني المتوسط الأسي 20، كما أنه مازال يتداول أعلي الأتجاه الصاعد.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” بالقرب من منطقة التشبع البيعي مما يجعل رؤيتنا محايدة علي يتداول الخام في النطاق السعري 43.9 دولار للبرميل – 42.65 دولار للبرميل.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق