الأسهم

سهم الراجحي يستقر فوق مستويات 56.60 ونظرة على أداء سهم المواساة

حالة من الاستقرار السعري يشهدها سهم الراجحي منذ مطلع تعاملات شهر يوليو الحالي.

حيث افتتح سهم بنك الراجحي تداولات شهر يوليو عند مستويات 56.60 وصعد منها ليلامس مستويات 58.20 ثم تراجع منها السهم ليغلق جلسة أمس الخميس 16 يوليو عند مستويات 57.40.

وتنتظر الأسواق ما ستوؤل إليه نتائج بنك مصرف الراجحي للربع الثاني من عام 2020، ولا ننسى أن السهم قد حقق انخفاض في صافي الدخل نتيجة ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 29% ، وأرجع البنك السبب الرئيسي لإرتفاع بنود رواتب ومزايا الموظفين ومصروف الاستهلاك ومصاريف إدارية أخرى وذلك خلال نتائج الربع الأول من عام 2020.

سهم الراجحي من الناحية الفنية

سهم الراجحي يسير في إتجاه هابط على الإطار الزمني الإسبوعي
سهم الراجحي يسير في إتجاه هابط على الإطار الزمني الإسبوعي

بالنظر لـ سهم الراجحي على الإطار الزمني الإسبوعي سنجد أن السهم يسير في إتجاه هابط في ظل تكون قمم أقل وقيعان أقل.

بالإضافة لـ تداول السعر أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20.

لذلك تبقى نظرتنا على سهم بنك الراجحي مُحايدة، ولا ننصح بالدخول في السهم في الوقت الحالي إلا مع ظهور نتائج الربع الثاني لنتعرف على النتائج المالية للبنك.

سهم المواساة “4002”

تُعتبر من الشركات التي لم تتأثر بجائحة كورونا، فـ سعر سهم المواساة لم يتأثر كثيرًا بالهبوط العنيف الذي حدث جراء أزمة فيروس كورونا.

فالسهم هبط من مستويات 90 ريال وتراجع لـ مستويات 69 ريال، وسرعان ما صعد بقوة ليعود عند مستويات 90 ريال ويظل في صعوده القوي ليلامس مستويات 103.80 وهي أعلى مستويات وصل لها سعر سهم المواساة منذ إدراجه داخل سوق الأسهم السعودي.

وتراجع السهم قليلًا بعدها ليغلق جلسة أمس الخميس 16 يوليو عند مستويات 99.50.

وقد أعلنت الشركة عن توقيع عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية لـ مشروع التوسعة لمستشفى المواساة بمدينة الدمام مع شركة اعمار المشاريع للمقاولات العامة المحدودة.

سهم المواساة على الإطار الزمني الإسبوعي
سهم المواساة على الإطار الزمني الإسبوعي

وإذا نظرنا لـ سهم المواساة على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن السهم في إتجاه صاعد واخترق مستويات المقاومة 97.55 والثبات فوقها لأسبوعين متتاليين.

مما يجعل نظرتنا على السهم إيجابية خلال الفترة القادمة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق