السلع

سعر النفط يحاول التماسك و خام تكساس يصمد فوق مستويات 40 دولار

يعيش سعر النفط حالة من الاستقرار السعري خلال تعاملات جلسات الأسبوع الحالي.

فإذا نظرنا لـ تحركات خام برنت سنجد أنه ظل طوال الأسبوع يتداول في نطاق عرضي ضيق للغاية بين مستويات 43.82 ومستويات 41.82، ويتداول “خام برنت” وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 43.00 دولار ولم يتقى على الإغلاق الإسبوعي سوى بضع ساعات.

مع العلم أن هذا الأسبوع الثاني على التوالي الذي يشهد به “خام برنت” جلسات تداولات عرضية في نفس النطاق.

وإذا نظرنا لـ تحركات “خام تكساس” سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي منذ مطلع تعاملات الأسبوع الجاري بين مستويات 40.93 ومستويات 38.70، مع العلم أن خام تكساس (نجح في ملامسة مستويات 40.93) وهي أعلى مستويات وصل لها “خام غرب تكساس” منذ بداية مارس الماضي.

ويتداول خام غرب تكساس وقت كتابة هذا الأسبوع عند مستويات 40.15.

الجدير بالذكر أنه قد اجتمعت منظمة أوبك بلس خلال هذا الأسبوع، وأكدت “روسيا” والمملكة العربية السعودية على أن الطلب على النفط في نمو منذ قرارات فتح الاقتصاد بشكل تدريجي نهاية شهر مايو الماضي وعودة النشاط الاقتصادي للتحسن مرة أخرى.

وقد صرح وزير الطاقة السعودي الأمير “عبدالعزيز بن سلمان” بأن المملكة السعودية تتوقع زيادة في الطلب على النفط خاصًة وأننا في فصل الصيف وتلجأ معظم المنازل لإستهلاك معدل أعلى من الكهرباء في هذا الفصل.

وأضاف وزير الطافة بأن المملكة العربية السعودية تتوقع زيادة الإنتاج بـ معدل 500 ألف برميل يوميًا خلال شهر أغسطس القادم.

ولم تبدو منظمة أوبك بلس القلق من فكرة العودة لـ إجراءات الإغلاق الكلي، مُشيرًا إلى أن إجراءات العزل ستكون بشكل مؤقت في بعض المدن وليس إغلاق عالمي كما حدث في شهر مارس وابريل الماضي.

توقعات سعر النفط “خام تكساس” من الناحية الفنية

سعر النفط "خام تكساس" يواجه منطقة قوية
سعر النفط “خام تكساس” يواجه منطقة قوية

بالنظر لـ خام تكساس على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يواجه منطقة مقاومة قوية قرب مستويات 41.00 دولار.

بالإضافة لـ تقارب القيعان وصعودها فوق خط الإتجاه الصاعد، وبالنظر لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه على الرغم من تراجعاته إلا أنه يتداول فوق مستويات 50.00.

لذلك تبقى نظرتنا على “خام تكساس” مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة السابقة الذكر بإستهداف مستويات 47.30.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق