السلع

سعر الذهب يفشل في استغلال البيانات الأمريكية السلبية ويتراجع قليلًا

تراجع سعر الذهب خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 16 يوليو.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته أمس عند مستويات 1810 وصعد قليلًا في بداية التداولات ليلامس مستويات 1813 ولكنه سرعان ما تراجع بعدها ليلامس مستويات 1795 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1797.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الجمعة 17 يوليو، صعد سعر الذهب مرة أخرى ليتداول فوق مستويات 1800 وقت كتابة هذا التقرير.

وقد شهدت جلسة أمس صدور عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي جاءت أغلبها أقل من القرأة السابقة.

حيث صدر بالأمس مؤشر إعانات البطالة الأمريكي ليضيف 1.300 مليون وظيفة وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 1.314 وظيفة قد أُضيفت.

كما تراجع مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية الشهري “يونيو” ليسجل قرأة عند مستويات 24.1 وهي أقل من قرأة شهر “مايو” والتي كانت عند مستويات 27.5، بالإضافة لـ تراجع مؤشر مبيعات التجزئة الشهري والتي كانت عند مستويات 17.7% خلال شهر مايو الماضي، لتصبح عند مستويات 7.3% خلال شهر يوليو.

مما يعكس التخوفات التي تحدث من قبل الناس في ظل زيادة معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يستغل سعر الذهب هذه البيانات السلبية لصالحه بل تراجع بأكثر من 110 نقطة.

وآثرت هذه البيانات السلبية على تحركات مؤشر “ناسداك” والذي سجل تراجع بنسبة 0.70% ليغلق عند مستويات 10626، كما تراجع مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.50%، وتراجع مؤشر “آس اندبي 500” بنسبة 0.34%.

وتنتظر الأسواق اليوم صدور بعض البيانات الاقتصادية الأخرى من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها سيكون مؤشر ميشيغان لثقة المستهلك ومؤشر تصاريح البناء لـ شهر “يونيو”.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50
سعر الذهب يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه ارتد من منطقة المقاومة 1817 ثلاثة مناسبات سابقة ورغم ذلك مازال الذهب صامد فوق منطقة الدعم 1800.

بالإضافة لـ تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50، وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه المتوسطات المتحركة الخاصة به مازالت صامدة فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على الذهب شرائية بإستهداف منطقة المقاومة 1817 كهدف أول ثم مستويات 1825 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق