فوركس

زوج usd to cad يتداول في نطاق ضيق حول مستوي 1.35

يرتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي هامشياً ، مدعوماً بيانات مبيعات الجملة الكندية التي دون التوقعات ، ويأتي هذا في ظل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بأكثر من 0.3 وسط تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة  ، علي الرغم من أرتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الولايات الأمريكية.

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي عند مستوي 1.35754 ، مرتفع هامشياً بنحو 0.02 في المائة ،وافتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.35741‬ ،وتداول الزوج خلال اليوم في النطاق السعري 1.3589 -1.3557.

مبيعات الجملة الكندية

أرتفعت مبيعات الجملة في شهر مايو بعد تسجيل انخفاض قياسي في شهر أبريل بسبب جائحة كورونا ، حيث زادت المبيعات 5.7 في المائة لتصل إلي 52.6 مليار دولار في مايو بعد انخفاض بنسبة 21.4 في المائة في شهر أبريل ، وفقاً للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الكندية.

وجاءت القراءة أضعف من التوقعات التي كانت تشير زيادة قدرها 8.5 في المائة خلال شهر مايو.

تقول هيئة الإحصاء الكندية أنه من حيث القيمة الدولارية ، فإن مواد البناء واللوازم وقطع غيار السيارات وملحقاتها والسيارات ذات المحركات كانت الأكثر مساهمة في المكاسب.

وفي وقت سابق أمس ، ارتفع التوظيف في كندا بنحو 1.043 مليون وظيفة في يونيو ، مقارنة بشهر مايو ، وفقًا لتقرير التوظيف الوطني بكندا ADP لشهر يونيو.

جاءت أكبر زيادة في قطاع التجارة والنقل والمرافق بنحو 347200 وظيفة جديدة الشهر الماضي ، بالإضافة إلى ذلك ، 143,200 وظيفة جديدة في قطاعي التعليم والرعاية الصحية ، وشهد قطاع الضيافة 108300 وظيفة جديدة.

على الرغم من ذلك انخفضت الوظائف في قطاع التصنيع بنحو 57 ألف وظيفة.

وأشار التقرير إلى أن الزيادة ترجع إلى إعادة فتح الأعمال وعودة العديد من الأشخاص إلى العمل.

ومن ناحية أخري ، قرر بنك كندا في منتصف الأسبوع تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوي 0.25 في المائة ، كما توقع البنك الايعود الاقتصاد الكندي إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا حتى عام 2022.

النظرة الفنية لزوج USDCAD

بالنظر إلى زوج الدولار كندي على الإطار الزمني 4 ساعات، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، مازال الزوج يتداول في النطاق العرضي ما بين 1.3645 -1.3490.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة التشبع الشرائي، مما يجعل رؤيتنا شرائية علي أن يختبر الزوج مستوي 1.3607.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق