فوركس

زوج euro to dollar يرتفع مع بدأ قمة الاتحاد الاوروبي

يواصل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي الأرتفاع بالتزامن مع بدأ قمة الاتحاد الأوروبي لمناقشة خطة الإنعاش الاقتصادي لدعم الاقتصاد الأوروبي من تداعيات جائحة كورونا.

وفي تصريح للمستشارة الألمانية ” انجيلا ميركل” قالت إن المفاوضات بين الدول الأعضاء ستكون صعبة للغاية حيث أن الخلافات حول صندوق التعافي لفيروس كورونا كبيرة جدا.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1418 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.30 في المائة ، أفتتح الزوج تعاملات اليوم 1.1383 دولار ، وتداول الزوج في النطاق السعري ما بين 1.1423 دولار – 1.1373  دولار.

التضخم في منطقة اليورو

أكد مكتب الاحصاءات بالاتحاد الاوروبي “يوروستات” تقديراته السابقة بارتفاع أسعار المستهلكين في منطقة اليورو قليلا في شهر يونيو بنسبة 0.3 في المائة ، مقابل صعود قدره 0.1 في المائة فقط في شهر مايو ،على الرغم من الارتفاع لا يزال التضخم أدنى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي.

وأظهرت أرقام المكتب الإحصائي ، أرتفاع التضخم الأساسي الذي يستثني الطاقة وأسعار المواد الغذائية بنسبة 1.1 في المائة على أساس سنوي ، متراجعة من 1.2 في المائة خلال شهر مايو.

ومن ناحية أخري ، في استطلاع للمركزي الأوروبي ، من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأوروبي بنسبة 8.3% هذا العام  ، وعلي أن يعود الاقتصاد للنمو مرة أخري خلال العام القادم بنحو 5.7%.

أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية

يرتفع مؤشر “ستوكس 600” بنحو 0.21 في المائة ليصل 372.92 نقطة ، وكذلك يصعد مؤشر “داكس” الألماني بنحو 0.37 في المائة وهو ما يوازي 48 نقطة ليصل إلي 12,923.23 نقطة.

بينما يفقد مؤشر “كاك 40” الفرنسي أكثر من 15 نقطة وهو مايعادل -0.30 في المائة ليهبط إلي 5,069.94 نقطة.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لأداء زوج اليورو مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، ويتداول الزوج أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يتداول مرتفعاً من منطقة التشبع البيعي ، ولذا نتوقع أن يستمر اليورو في الأرتفاع واختبار مستوي 1.1452 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق