فوركس

الين الياباني يتراجع أمام الدولار ومؤشر الأسهم الياباني ينهي تداولات الأسبوع بالأحمر

حالة من التداولات العرضية يشهدها الين الياباني أمام الدولار الأمريكي منذ مطلع تعاملات الأسبوع الجاري.

وخلال جلسة أمس، نجح زوج “الدولار ين” في الصعود من مستويات 106.93 ليلامس مستويات 107.40 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 107.21.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الجمعة 17 يوليو، تراجع زوج “الدولار مقابل الين الياباني ” قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 107.13.

وقد شهد هذا الأسبوع صدور عدد أخبار من جانب اليابان والتي كان أبرزها قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الياباني وتقرير التوقعات الفصلية.

ولم تأتي هذه التقارير بـ جديد، لأن البنك المركزي الياباني ابقى معدلات الفائدة دون تغيير عند المستويات الحالية، كما أنه لم يغير من التوقعات الفصلية ولم يكن هناك شيء مُفاجأ للأسواق مما جعل الين الياباني لا يقوم بتحركات كبيرة هذا الأسبوع.

كما صدر أيضًا مؤشر شراء السندات الأجنبية ليسجل قرأة عند مستويات 1.065 مليار ين وهي أفضل من القرأة السابقة والتي شهدت تراجعًا بلغ -5.20.7 مليار ين.

وعلى صعيد أداء المؤشرات الآسيوية، فقد تراجع مؤشر الأسهم الياباني “النيكاي” خلال تعاملات جلسة اليوم بنسبة 0.32% ليغلق عند مستويات 22686.

وعلى الرغم من هذه التراجعات خلال جلسة اليوم، إلا أن مؤشر “النيكاي” الياباني يكون قد أغلق تداولات هذا الأسبوع على صعود بلغ 0.48%.

وقد أغلق مؤشر الأسهم الآسترالي جلسة اليوم على صعود بنسبة 0.36% ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6144.

وبذلك يكون مؤشر الأسهم الآسترالي قد أنهى جلسات هذا الأسبوع مُسجلًا خسائر بلغت 0.39%.

توقعات زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

سعر الدولار مقابل الين الياباني يتداول فوق خط الإتجاه الصاعد
سعر الدولار مقابل الين الياباني يتداول فوق خط الإتجاه الصاعد

بالنظر لـ زوج “الدولار ين” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد، بالإضافة لـ تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 مرة أخرى.

ولكن إذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن الزوج مازال مُتراجع أسفل مستويات 60.00.

مما يجعل نظرتنا على زوج الدولار ين مُحايدة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق