فوركس

الدولار اندكس يواصل التراجع وسط تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة

يتراجع مؤشر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم وسط تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة ، علي الرغم من أرتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ، بالإضافة لبيانات الاقتصادية الصادرة اليوم.

حيث سجلت الولايات المتحدة أكثر من 70 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أمس الخميس ليصل عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلي 3.72  مليون شخص.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي عن مستوي 95.927 ، متراجعاً بنحو 0.4 في المائة ، افتتح المؤشر تعاملات اليوم عند مستوي 96.243 ، وتداول المؤشر في النطاق السعري ما بين 95.90 – 96.29.

البيانات الأقتصادية

تراجع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة 73.2 نقطة بالقراءة الأولية خلال شهر يوليو الجاري، بالمقارنة مع 78.1 نقطة في شهر يونيو السابق له ، وفقاً للبيانات صادرة عن جامعة “ميتشجان”.

وجاءت القراءة علي عكس التوقعات التي كانت تشير إلى أن ثقة المستهلكين الأمريكيين سوف ترتفع لمستوى 79 نقطة خلال الشهر الحالي  ، ويرجع تراجع ثقة المستهلكين بسبب عودة انتشار جائحة كورونا على نطاق واسع.

ومن ناحية أخري ، أرتفعت عمليات بدء بناء المنازل في الولايات المتحدة بنحو 17.3 في المائة خلال شهر يونيو الماضي لتصل إلى 1.186 مليون وحدة ، وجاءت القراءة افضل من التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع عمليات البناء الجديدة إلى 1.17 مليون وحدة في الفترة ذاتها.

ومن ناحية أخري ، صرحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” إلي أنه قد يتم التوصل إلى اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين في ​الكونجرس على الحزمة التحفيزية قبل عطلة الكونجرس، والتوافق الاَن على حزمة تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار، ولكن هذا ليس كافياً.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسة اليوم ، يرتفع مؤشر “ناسداك” بنحو 0.23 في المائة وهو ما يوازي 24 نقطة ليتداول عند 10,496 نقطة ـ وكذلك يضيف حتي الأن مؤشر ” ستاندرد أند بورز 500 ” 7 نقاط وهو ما يعادل 0.2 في المائة ليصل إلي 3,229 نقطة ، بينما يتراجع مؤشر “داو جونز” بنسبة -0.09 في المائة وهو ما يعادل 21 نقطة ليهبط إلي 26,717.54 نقطة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق