فوركس

الجنيه الاسترليني يزيد من تراجعه متأثراً بتصريحات رئيس الوزراء البريطاني

تداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عن مستوي1.2543 ‪ دولار ، متراجعاً بنحو -0.08 في المائة ، وكان الزوج أفتتح تداولات اليوم عند مستوي 1.2553 ، وتداول الزوج في نطاق ما بين 1.2571 -1.2537

تصريحات محافظ بنك انجلترا

قال محافظ بنك انجلترا “اندرو بيلي” في ندوة عبر الإنترنت نظمها البنك المركزي “ان بنك انجلترا كان على حق في تكثيف عملية شراء السندات الكمية في بداية أزمة جائحة كوورنا”.

وذكر “بيلي” إن الميزانية العمومية لبنك إنجلترا تعادل الآن حوالي 30٪ من الناتج الاقتصادي البريطاني ، بزيادة حوالي 10 نقاط مئوية منذ ما قبل الأزمة.

وفي السياق نفسه ، صرح “بيلي” تشير الأسواق المالية إلى أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة للغاية ،ويمكن للناس أن يروا التزامنا بالحفاظ على استقرار الأسواق من خلال التسهيل الكمي.

ومن ناحية أخري ، صرح رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” من المحتمل أن يكون جائحة كورونا أكثر خطورة خلال فصل الشتاء القادم ، وأكد “جونسون” أن الإغلاق الوطني في المملكة المتحدة هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به.

وأوضح “جونسون” الحياة لن تعود لطبيعتها قبل نوفمبر على أحسن تقدير.

وفي وقت سابق أمس ، أظهرت البيانات مكتب الإحصاءات الوطنية ،أستقرار معدل البطالة في بريطانيا عند مستوي 3.9 في المائة خلال شهر مايو الماضي، وكانت التوقعات تشير إلى أن معدل البطالة سوف يرتفع إلى 4.2 في المائة خلال نفس الفترة المقارنة.

وتراجع عدد عدد العاملين في بريطانيا خلال الربع الثاني بنحو 649 مليون شخص وهو ما يعادل هبوط قدره 2.2 في المائة بالمقارنة مع الربع الأول من العام الجاري.

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100 ” للأسهم البريطانية ، يرتفع بنحو 0.47 في المائة وهو مايعادل 29.2 نقطة ، ليصل إلي 6,279 نقطة.

النظرة الفنية لزوج الباوند دولار

بالنظر لأداء زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أسفل المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، ولكنه يتداول فوق الأتجاه الصاعد حتي الأن.

بينما مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول دون مستوي 50 نقطة ، مما يجعلنا نتوقع أن الزوج سيتراجع ويختبر مستوي 1.25130 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق