مؤشرات الأسهم

مؤشر الأسهم المصرية الثلاثيني يحقق خسائر أسبوعية تتجاوز 4.50%

تراجع مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 خلال الجلسة الختامية لهذه الأسبوع.

حيث افتتح المؤشر المصري EGX 30 جلسة تعاملات اليوم عند مستويات 10617 وتراجع مباشرة ليلامس مستويات 10378 وسجل المؤشر المصري إغلاق يومي عند مستويات 10441 مُسجلًا خسائر يومية بلغت 1.66%.

ويكون بذلك مؤشر EGX 30 قد خسر 4.71% خلال تعاملات هذا الأسبوع، فالمؤشر المصري فقد أكثر من 500 نقطة في الخميس جلسات الماضية.

وكان سهم “العربية للأدوية” هو أكثر الأسهم صعودًا خلال جلسة اليوم مُسجلًا مكاسب بنسبة 9.46% ليغلق عند مستويات 62.94، كما صعد سهم شركة “الأهرام للطباعة” ليغلق عند مستويات 7.23 ليغلق عند مستويات 8.72%.

كما صعد سهم شركة “فوري” بنسبة 6.20% ليغلق عند مستويات 18.34.

وكان سهم شركة “مطاحن جنوب القاهرة” وسهم شركة “العبور للاستثمار” وسهم شركة “الاسماعيلية للتطوير” هم الأكثر تراجعًا خلال جلسة اليوم بخسائر تجاوزت 9%.

وسجلت الأسهم المصرية القيادية تراجعات خلال تعاملات اليوم، كان أبرزهم سهم “التجاري الدولي” والذي تراجع بنسبة 2.37% ليغلق عند مستويات 62.95، كما تراجع سهم “الحديد والصلب” بنسبة 5.00% ليغلق عند مستويات 2.47.

وعلى صعيد أخبار الشركات، أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية أنها تنوي شراء أسهم خزينة بقيمة 20 مليون دولار خلال الفترة من 15 يوليو لـ 15 يناير، وهو ما يُعادل 1.45%.

كما تستعد شركة ثروة كابيتال لإصدار صكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه، على أن يكون تاريخ الاستحقاق لهذه الصحكوك عام 2027، وسيقوم البنك التجاري الدولي والبنك الأعلي المصري والمجموعة المالية هيرميس بإدارة هذا الإصدار.

تحليل مؤشر الأسهم المصرية EGX 30

المؤشر الثلاثيني لـ الأسهم المصرية يكسر خط الإتجاه الصاعد ويستمر بالهبوط
المؤشر الثلاثيني لـ الأسهم المصرية يكسر خط الإتجاه الصاعد ويستمر بالهبوط

بالنظر لـ المؤشر الثلاثيني لـ الأسهم المصرية سنجد أنه كسر خط الإتجاه الصاعد وأصبح يتداول أسفله، بالإضافة لـ تداوله أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني اليومي.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مُتراجع وأصبح أسفل مستويات 40.00.

مما يجعلنا مُستمرين في نظرتنا السلبية على المؤشر المصري بإستهداف مستويات الدعم الأولي قرب منطقة 10000.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق