الأسهم

كيف سيكون وضع سهم تويتر بعد اختراقات الحسابات أمس ؟

يُعد سهم تويتر من أهم الأسهم المتواجدة داخل سوق الأسهم الأمريكي، لأنه بكل بساطة يمثل واحدة من أهم الشركات والتي تُعتبر من عمالقة وسائل التواصل الإجتماعي في العالم.

شهدت المنصة الأشهر على مستوى العالم “تويتر” اختراق للعديد من الحسابات على منصتها، وكان من ضمن هؤلاء المتابعين “إيلون ماسك” صاحب شركة تيسلا، و “جو بايدن” المرشح الرئاسي الأمريكية و “بيل جيتس” مؤسس شركة مايكروسوفت.

ولا ننسى أنه منذ بضعة أشهر تعرض حساب “جاك دورسي” الرئيس التنفيذي لـ موقع “تويتر” لإختراق أيضًا.

وقد قام المُحتالين “المخترقين” بنشر رسائل تُشجع الناس على التبرع بعملة البيتكوين، مما أدى لجمعهم مبلغ 100.000 دولار أمريكية من عملة البيتكوين، وهو الأمر الذي انعكس على أداء عملة البيتكوين أمس بالسلب وانخفضت بنسبة 2%.

توقعات سعر سهم تويتر

شهد سهم تويتر أمس صعود بأكثر من 3.70% ليغلق عند مستويات 35.67، ولكن مع نشر أخبار الاختراقات التي تعرض لها هذه الحسابات الكبيرة على تويتر، تراجع السهم في تداولات ما قبل الافتتاح لجلسة اليوم الخميس 16 يوليو.

حيث تراجع السهم حاليًا قبل الافتتاح عند مستويات 33.76 مُسجلًا تراجع بأكثر من 2%.

سهم تويتر يواجه مستويات المقاومة 37.00
سهم تويتر يواجه مستويات المقاومة 37.00

وإذا نظرنا لـ سهم “تويتر” على الإطار الزمني اليومي سنجد أن السهم يواجه مستويات المقاومة 37.00، ومازال السهم يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

بالإضافة لـ صعود مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50.00.

ولكن ننصح بعدم الدخول على السهم حاليًا، إلا مع اختراق مستويات المقاومة 37.00 وتحقيق إغلاق يومي فوقها.

وعلى صعيد آخر، مازالت العقود الآجلة لـ مؤشرات الأسهم الأمريكية تتداول على تراجعات قبل افتتاحية تعاملات جلسة اليوم الخميس 16 يوليو، فـ مؤشر “الداو جونز” ومؤشر “آس اندبي 500” على تراجعات بأكثر من 0.80% وقت كتابة هذا التقرير.

ويأتي هذا التراجع بعض إنخفاض مبيعات التجزئة الشهرية “يونيو” والتي صدرت منذ قليل.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق