مؤشرات الأسهم

سهم جبل عمر يتألق ومؤشر الأسهم السعودية يحاول الصمود فوق مستويات 7400

استهلت الأسهم السعودية جلسة تعاملات اليوم الخميس 16 يوليو على صعود.

حيث صعد المؤشر العام “تاسي” من مستويات 7425 ونجح في ملامسة مستويات 7437 ولكنه تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 7430 مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 0.16%.

وقد سجل سهم “جبل عمر” صعود جيد خلال تعاملات جلسة اليوم بنسبة تجاوزت 5.30% ليتداول قرب مستويات 25.75 وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعد سهم “تهامة للاعلان” وسهم “بحر العرب” بالنسبة القصوى خلال تعاملات جلسة اليوم وقت كتابة هذا التقرير.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم تكوين بنسبة 2.39% وسهم أسلام وسهم أنعام وسهم مكة للانشاء بأكثر من 1.30%.

ومازالت الأسهم السعودية القيادية على أداء مُتباين خلال جلسة اليوم، فإذا نظرنا لـ سهم “أرامكو” سنجد أنه مُتراجع بنسبة 0.15% ويتداول عند مستويات 33.35 وقت كتابة هذا التقرير.

وإذا نظرنا لـ سهم “سابك” سنجد أنه مُسجل تراجع طفيفة بلغت 0.15% ويتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 88.20، بينما إذا نظرنا لـ سهم “الراجحي” سنجد أنه يكاد يككون ثابت دون تحرك منذ مطلع الجلسة وحتى الآن “منتصف الجلسة الساعة 13.00 بتوقيت مكة المكرمة” ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 57.30.

وإذا نظرنا لـ سهم الاتصالات “اس تي سي” سنجد أنه يتداول على تراجعات طفيفة بلغت 0.10% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 96.60.

وعلى صعيد أخبار الشركات، سنجد أن شركة “جرير” أعلنت عن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2020، والتي شهدت ارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية، وأرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الأرباح إلى زيادة مبيعات الأونلاين في قسم أجهزة الكومبيوتر ومسلتزماته.

توقعات المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يتداول داخل الوتد الصاعد
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يتداول داخل الوتد الصاعد

بالنظر لـ المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول داخل نموذج “الوتد الصاعد”، إذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مُتراجع قليلًا ولكن مازال يتواجد في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا المؤشر العام “تاسي” مُحايدة، وننصح بالاحتفاظ بـ 50% كسيولة في المحفظة خلال الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق