السلع

سعر النفط يتراجع متاثراً بقرار أوبك بلس وخام برنت يصمد فوق 43 دولار

تتراجع أسعار النفط في تعاملات اليوم متأثرة بقرار تحالف أوبك بلس تقليل حجم خفض الإنتاج بداية من شهر أغسطس المقبل في إطار اتفاق خفض الإنتاج المبرم بين دول منظمة أوبك وتحالفها من خارج المنظمة بقيادة روسيا.

تتداول العقود الأجلة لخام “برنت” عند مستوي 43.6 دولار للبرميل ، متراجعة بنحو -0.43 في المائة وهو ما يوازي 0.19 دولار للبرميل ، أفتتحت العقود تعاملات اليوم عند مستوي 43.71 دولار للبرميل ، وتداول الخام في نطاق سعري ضيق ما بين “43.36 دولار – 38.80 دولار”

وكذلك تهبط العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” بنحو 0.68 في المائة وهو ما يعادل -0.28 دولار للبرميل ليصل إلي 40.92 دولار للبرميل.

وكان قد قرر اللجنة الوزارية لتحالف أوبك بلس إزالة بعض القيود المفروضة على الإنتاج لتقلص حجم الخفض التاريخي الحالي إلى 7.7 مليون برميل يوميا بداية من الشهر المقبل

وفي وقت سابق أمس ، أظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أنخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 7.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في 10 يوليو الجاري لتصل 531.7 مليون برميل.

وكانت رفعت منظمة أوبك في تقريرها الشهري الصادر هذا الأسبوع ، توقعاتها بشأن الطلب العالمي على النفط ليهبط بنحو 8.9 مليون برميل يومياً خلال 2020، وهذه التقديرات أعلى بنحو 0.1 مليون برميل يومياً عند المقارنة مع التقديرات السابقة.

وكان هبط إنتاج منظمة “أوبك” خلال شهر يونيو الماضي بنحو 1.9 مليون برميل يومياً ليصل إلى 22.27 مليون برميل يومياً.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 50 ،أدني المتوسط الأسي 20، كما أنه مازال يتداول أعلي الأتجاه الصاعد.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” بالقرب من منطقة التشبع البيعي مما يجعل رؤيتنا محايدة علي يتداول الخام في النطاق السعري 43.9 دولار للبرميل – 43 دولار للبرميل.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق