السلع

سعر الذهب يواصل الأرتفاع مع زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

يرتفع الذهب في بداية الفترة الأسيوية ، مدعوماً بأرتفاع معدلات بزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في عدة ولايات أمريكية علي رأسها ولاية “تكساس” التي سجلت رقم قياسي جديد من حيث عدد الحالات الإصابة اليومية بواقع 10791 حالة خلال أمس الأربعاء ،وكذلك ولاية “كاليفورنيا” التي سجلت زيادة كبيرة في عدد حالات فيروس كورونا الإيجابية بنحو 9.4% ، بالإضافة إلي عودة التوترات بين الولايات المتحدة والصين مرة أخري، وعلي الرغم من كل ذلك سجلت مؤشرات الأسهم العالمية أرتفاعات قوية خلال تداولات أمس ، مدعومة بالبيانات الأقتصادية الصادرة التي جاءت إيجابية وكذلك إعلان “مودرنا” نتائج مبشرة حول لقاح الفيروس كورونا.

تتداول العقود الأجلة لمعدن الذهب عند مستوي 1,815.1 دولار للأونصة ، مرتفعاً بأكثر من واحد دولار وهو ما يعادل 0.08 في المائة ، وكانت افتتح العقود تعاملات اليوم عند مستوي 1,815.1 دولار للأونصة ، وتداول معدن الذهب في النطاق السعري الضيق ما بين 1,812.7 دولار للأونصة – 1,816.2  دولار للأونصة.

وكذلك ترتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.02 في المائة إلى 1,810.7 دولار للأونصة.

وكانت قد أرتفعت سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب عند التسوية أمس بنحو 0.02 في المائة أو ما يوازي 40 سنتاً  لتصل إلى 1813.80 دولار للأونصة.

التوترات بين الصين والولايات المتحدة

أعلنت الولايات المتحدة علي لسان وزير خارجيتها، إن الولايات المتحدة ستفرض قيوداً على منح التأشيرات لبعض موظفي شركات التكنولوجيا الصينية مثل هواوي، التي “تقدم الدعم المادي للأنظمة الضالعة في انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان على مستوى العالم” علي حد تعبيره.

وفي السياق نفسه ، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تشريع يهدف لفرض عقوبات على الصين، بسبب تدخلها في استقلالية هونج كونج ،كما وقع ترامب إيضا، على أمر تنفيذي لإنهاء المعاملة التفضيلية التي كانت تتمتع بها هونج كونج لفترة طويلة.

وأوضح الرئيس الأمريكي ،إن هونج كونج ستعامل الآن بنفس الطريقة التي تعامل بها الصين.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، ( الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية ) يستقر عند مستوي 95.995

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق