السلع

سعر الذهب يستقر مع تحسن البيانات الاقتصادية العالمية

حالة من الاستقرار السعري يعيشها سعر الذهب خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء 15 يوليو.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته أمس عند مستويات 1809 وتراجع في بداية التعاملات ليلامس مستويات 1806 ولكنه نجح بعدها في الصعود ليلامس مستويات 1814، تراجع مع نهاية تداولات اليوم ليُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1806.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الخميس 16 يوليو، مازال سعر الذهب مُستقر فوق مستويات 1806.

وعلى الرغم من تحسن البيانات الاقتصادية الصادرة من بعض الدول إلا أن ذلك الأمر لم ينعكس على تحركات سعر الذهب بالسلب حتى الآن.

وكأن الذهب في استراحة مؤقتة ويستعد لإستئناف صعوده خلال الأيام القليلة القادمة.

البيانات الاقتصادية العالمية في تحسن

وصدر صباح اليوم عدة بيانات اقتصادية من دول مختلفة بالعالم كان أبرزها البيانات الصينية.

حيث صدر مؤشر الإستثمار في الأصول الثابتة “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات -3.1% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -6.3%.

كما صعد أيضًا مؤشر الناتج الإجمالي المحلي “الربع سنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 11.50% وهي أفضل بكثير من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -9.8% .

بالإضافة لـ تراجع معدلات البطالة الصينية ليسجل قرأة عند مستويات 5.7% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 5.9%، كما صعد أيضًا مؤشر مبيعات التجزئة السنوية ليسجل قرأة عند مستويات -1.8% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -2.8%.

وعلى صعيد المملكة المتحدة، فقد صدرت عدة بيانات اقتصادية هامة من “بريطانيا” كان أبرزها مؤشر معدل البطالة لـ شهر “مايو” ليسجل قرأة عند مستويات 3.9% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ 4.2%.

وعلى الرغم من هذه النتائج الإيجابية والتحسن في المؤشرات الاقتصادية العالمية بعد قرارات فتح الاقتصاد، إلا أن سعر الذهب يبدو أنه غير مهتم بذلك ويستهدف مزيد من الصعود، خاصًة في ظل عدم تراجعه رغم التحسن الملحوظ على قرئات المؤشرات الاقتصادية العالمية.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب مازال مُستقر فوق مستويات 1805
سعر الذهب مازال مُستقر فوق مستويات 1805

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يسير في إتجاه صاعد فوق المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

وإذا قمنا بالإستعانة بـ مؤشر “فيبوناتشي الممتد” من القاع 1452 وحتى القمة 1766 والتصحيح المنتهي عند 1670، سنجد أن “الذهب” يستهدف مزيد من الصعود بإستهداف منطقة 1826 والتي تُمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق