العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم تواصل التداول في نطاق عرضي ما بين 9250 – 9000 دولار

تواصل عملة البيتكوين التداول في النطاق السعري “9250 دولار – 9000 دولار” ، وكانت عملة البيتكوين حديث الجميع مساء أمس بعد أختراق حسابات العديد من الشركات الكبرى والشخصيات البارزة عالمياً ونشر تغريدات تروج لعملة البيتكوين.

تتداول عملة البيتكوين عند 9068 دولار ، متراجعة بأكثر من 1.3 في المائة وهو مايوازي 126 دولار ، وتداولت أكبر عملة رقمية في العالم خلال تعاملات اليوم عند مستوي 9217 دولار – 9026 دولار.

وكذلك تهبط عملة “الإيثيريوم” بنحو -3.28 في المائة لتصل ثاني أكبر عملة رقمية في العالم إلي مستوي 230.73 دولار ، لتقل مكاسب العملة خلال العام الجاري إلي 78 في المائة.

ولم يتغير الأمر كثيراً علي عملة “تيثر” التي تراجعت بنحو 0.1 في المائة لتهبط إلي 0.9984 دولار ،وإيضا عملة “الريبل” انخفضت بنحو -3.83 في المائة لتتداول عند 0.1894 دولار.

انتقالأ لأداء عملة “بيتكوين كاش” فقدت العملة أكثر من 9 دولارات وهو ما يعادل 4 في المائة لتهبط إلي 220 دولار ، وكذلك عملة “بيتكوين إس في” التي تتراجع بما يقارب 5 في المائة لتصل إلي 171.33 دولار.

اختراق حسابات “تويتر”

تعرضت الحسابات الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي “تويتر” أمس الأربعاء، لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة، ، لعملية قرصنة ضخمة وتمكّن المقرصنون من نشر إعلانات تدعو متابعي هذه الحسابات لإرسال مبالغ بعملة “بيتكوين” الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

وشملت الحسابات المتضررة قائمة طويلة على رأسها حساب الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما”، و”جو بايدن” نائب المرشح الحالي للرئاسة الأمريكية، و “بيل غيتس” مؤسس شركة ميكروسوفت، و “إيلون ماسك” مؤسس شركة تسلا، و “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، “ووارن بافيت” رجل الأعمال، وبالإضافة لحساب شركة “أبل”، وشركة “أوبر”.

وتضمنت التغريدة التي نُشرت علي الحسابات المخترقة : “أقوم برد الجميل للمجتمع، جميع المبالغ التي ستصل إلى هذا العنوان (محفظة إلكترونية) ستعود مضاعفة إلى مرسلها! إذا أرسلت ألف دولار فسأردها ألفين. سأفعل هذا لمدة 30 دقيقة فقط. استمتعوا!”. وأوضح بيانات موقع Blockchain أن عدداً من المستخدمين قاموا بتحويل مبالغ تزيد قيمتها على 118 ألف دولار إلى عنوان المحفظة الإلكترونية التي وردت في معظم تغريدات الحسابات المخترقة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق