فوركس

زوج aud dollar يفشل في الصعود رغم البيانات الآسترالية الإيجابية

فشل زوج aud dollar في اختراق منطقة المقاومة 0.7050 خلال تعاملات جلسة اليوم على الرغم من البيانات الآسترالية الإيجابية التي ظهرت فجر اليوم.

فقد شهد زوج ” الآسترالي مقابل الدولار” صعود خلال تعاملات جلسة الثلاثاء وجلسة الأربعاء، إذ صعد الزوج من مستويات 0.6940 ليلامس مستويات 0.7037.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم تراجع زوج aud dollar ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 0.6990.

وقد صدر صباح اليوم عدد من البيانات الاقتصادية الآسترالية والتي جاءت أغلبها على نتائج إيجابية.

فقد صدر مؤشر HIA لمبيعات المنازل الجديدة “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات 87.2% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -4.2%.

كما صعد مؤشر معدل في التوظيف لـ شهر “يونيو” ليضيف 210.8 ألف وظيفة وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير لإضافة 112.5 ألف وظيفة فقط، وأفضل أيضًا من القرأة السابقة والتي شهدت تراجعًا وصل لـ 227.7 ألف وظيفة.

وارتفع مؤشر معدل المشاركة لـ شهر “يونيو” ليسجل 64.0% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 62.9%.

وعلى الرغم من هذه البيانات الإيجابية إلا أن مؤشرات الأسهم الآسيوية قد سجلت خسائر خلال تعاملات جلسة اليوم.

حيث تراجع مؤشر الأسهم الآسترالي بنسبة 0.61% ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6123، بالإضافة لـ تراجع مؤشر الأسهم الياباني “النيكاي” ليغلق عند مستويات 22770 مُسجلًا خسائر بلغت 0.76%.

وتنتظر الأسواق المالية بعض البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، أبرز هذه البيانات سيكون مؤشر مبيعات التجزئة الشهري “يونيو”، بالإضافة لـ مؤشر معدلات الشكاوى من البطالة، ومؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويليلة لـ شهر “يوليو”.

توقعات زوج aud dollar من الناحية الفنية

زوج aud dollar يفشل في اختراق منطقة المقاومة 0.7050
زوج aud dollar يفشل في اختراق منطقة المقاومة 0.7050

بالنظر لـ زوج “الآسترالي دولار” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يواجه منطقة مقاومة قوية قرب مستويات 0.7050 وفشل في اختراقها.

ورغم ذلك سنجد أن الأسعار مازالت تتداول فوق المتوسط المتحرك 50 و 20.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه تراجع قليلًا مكونًا قمم أقل، ولكنه محافظ على تداولاته فوق مستويات 50.00.

لذلك تبقى نظرتنا على زوج aud dollar مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة السابق ذكرها وتحقيق إغلاق يومي فوق هذه المستويات.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق