فوركس

المركزي الأوروبي يترك أسعار الفائدة وبرنامج التحفيز دون تغيير وزوج euro to dollar يستقر

أعلن بنك المركزي الأوروبي تثببيت سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وأسعار الفائدة على تسهيلات الإقراض الهامشي وتسهيلات الإيداع دون تغيير عند 0.00 في المائة و 0.25 في المائة و -0.50 في المائة على التوالي ، كما يتوقع المركزي الأوروبي أن تظل أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي عند مستوياتها الحالية أوأدني منها حتى يرى ظهور إشارات لأرتفاع التضخم بقوة إلى مستوى قريب بما فيه الكفاية بالقرب من الهدف 2 في المائة  

كما سيواصل المركزي الأوروبي مشترياته في إطار برنامج شراء طوارئ الجائحة (PEPP) البالغ 1,350 مليار يورو ،تساهم هذه المشتريات في تخفيف موقف السياسة النقدية بشكل عام ، كما أوضح المركزي انه سيواصل شراء الأصول بموجب “PEPP” حتى نهاية يونيو 2021 على الأقل ، وعلى أي حال ، حتى يقرر البنك بأن مرحلة أزمة جائحة كورونا قد انتهت.

وجاء في بيان السياسة النقدية “أن عمليات الشراء في برنامج الأصولAPP  ستستمر بوتيرة شهرية تبلغ 20 مليار يورو ، جنباً إلى جنب مع عمليات الشراء المؤقته الإضافية بقيمة 120 مليار يورو حتى نهاية العام”.

وكان في شهر مارس الماضي، أعلن البنك المركزي الأوروبي عن برنامج تحفيز ضخم لتخفيف الصدمة الاقتصادية لجائحة كورونا علي الدول الأوروبية ، وفي الشهر الماضي ، قام البنك بتوسيع برنامج الشراء الطارئ للجائحة بمبلغ 600 مليار يورو ، ليصل إجمالي برنامج التحفيز إلى 1.35 تريليون يورو (1.54 تريليون دولار).

وفي أحدث التوقعات الاقتصادية من البنك المركزي الأوروبي ، يتوقع البنك انكماش أفتصاد منطقة اليورو بنسبة 8.7 في المائة خلال العام الجاري ، وكان حذر صندوق النقد الدولي في وقت سابق من أن اقتصاد المنطقة قد تنكمش بنسبة تصل إلى 10.2٪ في عام 2020.

يستقر زوج اليورو دولار الأن عند مستوي 1.1414 دولار، وتداول الزوج خلال تعاملات اليوم في النطاق السعري “1.1424 -1.1378”

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لأداء زوج اليورو مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، ويتداول الزوج أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يرتفع من منطقة التشبع الشرائي ، لذا نتوقع أن يرتفع الزوج ويختبر مستوي المقاومة 1.1424 وفي حالة أختراقه سيتجه إلي مستوي 1.1451 ، وذلك بشرط الا يكسر الزوج مستوي الدعم 1.1350.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق