مؤشرات الأسهم

مؤشر الداو جونز يواصل الأرتفاع خلال جلسة اليوم دعوماً بالبيانات الاقتصادية الإيجابية

تواصل مؤشرات الأسهم الأمريكية الأرتفاع خلال جلسة اليوم ، مدعومة بصدور بيانات اقتصادية إيجابية اليوم ، وتتجاهل مؤشرات وول ستريت عودة التوترات بين الولايات المتحدة والصين مرة أخري.

يرتفع مؤشر داو جونز حتي الأن بنحو 0.77 في المائة وهو ما يعادل 205 نقطة ليصل إلي 26,848  نقطة ، وكذلك مؤشر “ناسداك” الذي يضيف أكثر من 72 نقطة وهو ما يعادل 0.7 في المائة ليصل إلي 10,560 نقطة ليزيد المؤشر من أرتفاعته منذ بداية العام إلي 17.67 في المائة.

وبالنظر لأداء مؤشر “ستاندرأند بورز 500” يصعد بأكثر من 0.8 في المائة وهو ما يعادل 27 نقطة ليرتفع إلي 3,224.7 نقطة.

البيانات الأقتصادية

ارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي بنحو 5.4 في المائة خلال شهر يونيو الماضي، بالمقارنة مع أرتفاع قدره 1.4 في المائة في شهر مايو السابق له ، وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير لزيادة الإنتاج الصناعي الأمريكي بنسبة 4.3 في المائة.

وكذلك ارتفع النشاط الصناعي في ولاية نيويورك الأمريكية خلال شهر يوليو الجاري سجل 17.2 نقطة ، بالمقارنة مع سالب 0.2 نقطة المسجلة في شهر يونيو السابق له ، وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلي صعود المؤشر إلي 10 نقاط خلال الفترة ذاتها.

أداء الأسهم الأمريكية

يرتفع سهم شركة الأدوية الأميركية ” مودرنا ” بنحو 5.8 في المائة ليصل إلي 79.33 دولار ، وكان قد أرتفع السهم بأكثر من 12 % في بداية جلسة اليوم ، وكذلك بعد أنباء إيجابية بشأن لقاح كورونا.

كما يصعد سهم “أبل” بما يزيد عن 0.5 في المائة وهو ما يعادل 2 دولار ليصل إلي 390.22 دولار ، ويقترب السهم من الوصول لأعلي سعر له في تاريخه عند 399.8 دولار.

بينما يتراجع سهم “ألفا بت” بنحو -0.33 في المائة ليصل إلي 1,515 دولار ، وكانت قد أعلنت الشركة أنها تعتزم شراء حصة 7.7 بالمائة من شركة الوحدة الرقمية الهندية “ريلاينس”.

انتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، “الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية ” يتراجع -0.16 في المائة إلي 96.030.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق