فوركس

زوج euro to dollar في أعلى مستوياته منذ شهر مارس الماضي

شهد زوج euro to dollar ثلاثة جلسات مُتتالية من الصعود بداية من جلسة 10 يوليو الماضي.

حيث كان زوج “اليورو دولار” يتداول عند منطقة 1.1300 وانطلق منها على مدار الثلاثة جلسات الماضية ليغلق جلسة أمس عند مستويات 1.1400.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 15 يوليو استمر زوج euro to dollar في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.1440 وهي أعلى مستويات وصل لها الزوج منذ 10 مارس الماضي.

نتائج البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو

وصدرت عدد من البيانات الاقتصادية منذ مطلع تعاملات هذا الأسبوع، حيث صدر مؤشر أسعار مبيعات الجملة الألمانية الشهري يوم الأثنين الماضي ليسجل قرأة عند مستويات 0.6% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.6%.

كما صدر أيضًا مؤشر أسعار المستهلكين الألماني الشهري “يونيو” ليسجل قرأة عند مستويات 0.6% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.1%، بالإضافة لـ صعود مؤشر المنسق لأسعار المستهلك الألماني ليسجل قرأة عند مستويات 0.8% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 0.5%.

وجاء مؤشر ZEW الألماني للتوقعات الاقتصادية لـ شهر يوليو عند مستويات -80.9 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -83.1.

وصعد أيضًا مؤشر الإنتاج الصناعي الشهري لمنطقة اليورو ليسجل قرأة عند مستويات 12.4% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -18.2%.

بالإَافة لـ صعود مؤشر إستطلاع ZEW للمعنويات الإقتصادية لـ شهر يوليو ليسجل قرأة عند مستويات 59.6 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 58.6.

وصدر اليوم الأربعاء 15 يوليو مؤشر أسعار المستهلكين الإيطالي “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات 0.1% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.2%.

وتنتظر الأسواق غدًا بيانات مبيعات السيارات الشهري من جانب ألمانيا وفرنسا، بالإضافة لـ قرار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي لـ شهر “يوليو” والذي من المتوقع ألا يأتي قرار الفائدة بجديد.

وسنكون يوم الجمعة على موعد مع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي “الشهري” من منطقة اليورو بالإضافة لـ خطاب عضو المركزي الأوروبي شنابل.

توقعات زوج euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar يواجه منطقة مقاومة قوية قرب مستيوات 1.1430: 1.1440
زوج euro to dollar يواجه منطقة مقاومة قوية قرب مستيوات 1.1430: 1.1440

بالنظر لـ زوج euro to dollar على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج قد اخترق نموذج المثلث الهابط وصعد بالإضافة لـ صعود مؤشر المتوسط المتحرك الثلاثي الأسي 50.

وصعد أيضًا مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

زوج “اليورو دولار” يواجه منطقة المقاومة 1.1430: 1.1440 كمنطقة مقاومة قوية والتي في حالة تحقيق إغلاق فوقها تكون بمثابة إشارة تأكيد على مزيد من الصعود للزوج بإستهداف مستويات 1.1500.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق