السلع

ترامب يشعل الأمور مع الصين مرة أخرى و سعر الذهب يستعد لجولة جديدة من الصعود

شهد سعر الذهب جلسة مُتقلبة خلال تعاملات أمس ولكن كانت النهاية باللون الأخضر.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته أمس الثلاثاء 14 يوليو عند مستويات 1802 وتراجع في البداية ليلامس مستويات 1791 ولكن نجح في تحويل الدفة نحو الصعود ليستعيد مستويات 1810 مرة أخرى ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1809.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 15 يوليو تراجع سعر الذهب قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1807.

ترامب يشعل الأمور مع الصين

ويبدو أن المشهد العالمي سيعطي لـ سعر الذهب المزيد من الصعود خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه ليس مهتم بالتحدث مع الصين بشأن إعداد المرحلة الثانية من الإتفاق التجاري بين “الولايات المتحدة الأمريكية والصين”.

فقد أجاب الرئيس ترامب خلال لقاء تليفزيوني عن وضع المحادثات التجارية مع الصين، فكانت إيجابته بأنه ليس مهتم في الوقت الحالي بالتحدث مع الصين.

وأضاف بأنه قد تم إبرام إتفاق تجاري مع الصين في المرحلة الأولى خلال شهر يناير الماضي ولكن الصين قد قكانت بصفع أمريكا عن طريق تصدير الوباء.

في إشارة منه إلى أن مصدر فيروس كورونا “كوفيد” من مدينة وهان الصينية.

وزاد “ترامب” الأمور اشتعالًا، فقد قام بالتوقيع على قانون يفرض به عقوبات على الصين جديدة بعد تداخلاتها في هونخ كونغ

حيث قال ترامب بأنه قام بإقناع العديد والعديد من الدول بنفسه من أجل وقف استخدام مُنتجات شركة “هاواي الصينية” لأنه يرى أنها غير آمنة من الناحية الأمنية وأنها تمثل خطر أمني كبير”.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قال “دونالد ترامب” بأنه المسئول عن قرار رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” والذي قام بحظر التعامل مع شركة “هاواي الصينية لـ شبكات الجيل الخامس مع نهاية عام 2027.

مما قد ينذر الأمر بغضب صيني خاصًة وأن مثل هذه التصريحات تُظهر بأن “الصين” غير مُرحب بها في الغرب.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يستمر في الصعود مع تقاطع المتوسطات المتحركة 20 و 50
سعر الذهب يستمر في الصعود مع تقاطع المتوسطات المتحركة 20 و 50

بالنظر لـ المعدن الأصفر “الذهب” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد بالإضافة إلى وجود التقاطع بين المتوسطات المتحركة 20 و50.

وثبات مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر “شرائية” مُستمرة بإستهداف منطقة 1825: 1830.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق