فوركس

المركزي الياباني يثبت الفائدة و الين الياباني يصعد ومؤشرالأسهم “النيكاي” فوق 22900

صعد الين الياباني أمام الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 15 ابريل خلال تعاملات الفترة الآسيوية وبداية الفترة الأوروبية.

حيث شهد زوج “الدولار مقابل الين الياباني” تداولات عرضية أمس بين مستويات 107.43 ومستويات 107.11 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 107.23.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 15 يوليو تراجع زوج الدولار ين ليفقد مستويات 107.00 ويلامس مستويات 106.93.

ويأتي هذا التراجع بعد قرار البنك المركزي الياباني صباح اليوم.

قرارات البنك المركزي الياباني اليوم

قرر البنك المركزي الياباني تثبيت سعر الفائدة صباح اليوم عند المستويات الحالية -0.10%، وأصدر البنك المركزي الياباني تقريره مُتضمنًا التطلعات الاقتصادية لـ المركزي الياباني.

فقد أشار البنك أن هناك احتمالات لـ ظهور موجة ثانية من إنتشار فيروس كورونا ولكن لن تكون مثل الموجة الأولى التي ظهرت في شهر مارس الماضي، ورغم ذلك ستمثل هذه الموجة مخاوف كثيرة.

كما أضاف البنك بأنه يتوقع أن يشتهد الاقتصاد الياباني تحسن تدريجي بداية من النصف الثاني من العام الحالي 2020 خاصًة مع بدء عودة استئناف النشاط الاقتصادي داخل البلاد، مُشيرًا إلى أن التعافي الاقتصادي قد يكون بوتيرة ضعيفة في ظل استمرار زيادة معدلات الإصابات بـ فيروس كورونا.

وقرر البنك الاستمرار في توسيع القاعدة النقدية حتى يرتفع معدل التضخم السنوي لـ مستويات 2% مُستمرصا في دعم التمويل للشركات للحفاظ على الاستقرار داخل الأسواق المالية.

وأضاف البنك بأنه لن يضع حد أعلى لـ خطة شراء السندات الحكومية اليابانية بحيث تبقى معدلات العائد على السندات ذات العشر سنوات عند مستويات الصفر تقريبًا.

وتفاعل مؤشر الأسهم الياباني “النيكاي” مع هذا البيان الاقتصادي لـ المركزي الياباني خلال تعاملات جلسة اليوم، إذ سجل المؤشر الياباني مكاسب بلغت 1.59% ليغلق عند مستويات 22945.

وقد عززت آمال توصل شركة “موديرنا” ل اللقاح من صعود مؤشرات الأسهم الآسيوية اليوم، فـ مؤشر الأسهم الآسترالي قد سجل صعود يومي بنسبة 1.90% ليغلق عند مستويات 6160.

بينما تراجع مؤشر شنغهاي الصيني بنسبة 1.56% بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس.

توقعات زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر لـ زوج “الدولار مقابل الين الياباني” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه حاليًا يتداول فوق خط الإتجاه الصاعد بالتوازي مع إعادة اختبار خط الإتجاه الهابط.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة الخاصة به 60.00.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الدولار مقابل الين” مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق