فوركس

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يقفز مدعوماً بأرتفاع التضخم في المملكة المتحدة

يرتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ، في ظل ارتفاع شهية المخاطرة عن المستثمرين مع صدور بيانات اقتصادية الأمريكية التي جاءت إيجابية ، بالإضافة لأرتفاع مؤشر أسعار التجزئة البريطاني

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2587 دولار أمريكي ، مرتفعاً بنحو 0.27 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.2553 ، ونجح الزوج في الأرتفاع إلي مستوي 1.2649 دولار ، ولكنه هبط بعد ذلك.

البيانات الأقتصادية

أرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا بنحو 0.6% في شهر يونيو الماضي على أساس سنوي، المقارنة مع 0.5% في الشهر السابق له ،وفقاً بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني.

وجاءت القراءة علي عكس التوقعات التي كانت تشير إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة سيسجل 0.4% في الفترة ذاتها.

وكذلك تسارع مؤشر للتضخم الأساسي والذي يستبعد تكاليف أسعار الطاقة والغذاء إلي 1.4 في المائة خلال شهر يونيو الماضي من 1.2 بالمائة خلال الشهر السابق له ،وكانت تشير التوقعات إلي تسجيل 1.2 في المائة.

أسعار التجزئة

أرتفعت أسعار التجزئة في بريطانيا إلي 1.1 في المائة خلال شهر يونيو الماضي، بالمقارنة مع 1 في المائة في شهر مايو السابق له ،وجاءت القراءة متوافقة مع التوقعات.

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100” لأسهم البريطانية ، ارتفع بنحو 1.83 في المائة وهو ما يعادل 112.9 نقطة ، ليغلق المؤشر عند مستوي 6,292.65 نقطة.

وكذلك أرتفع مؤشر “داكس” الألماني بنحو 234 نقطة وهو ما يوازي 1.84 في المائة ليصل المؤشر إلي مستوي 12,930.98 نقطة ، وإيضا صعد مؤشر “كاك 40” بأكثر من 2 في المائة  ليصل إلي 5,108.98 نقطة.

النظرة الفنية لزوج الجنيه مقابل الدولار

بالنظر لأداء زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أسفل المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

بينما مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول 100 نقطة وبقرب من منطقة التشبع البيعي ، مما يجعلنا نتوقع أن الزوج سيترفع ويختبر مستوي 1.26680 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق