مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية القيادية على أداء مُتباين خلال جلسة اليوم وسهم أملاك يستمر بالصعود

استهلت الأسهم السعودية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء 15 يوليو على صعود.

حيث افتتح المؤشر العام “تاسي” تداولات جلسة اليوم عند مستويات 7386 وصعد منها ليستعيد مستويات 7400 مرة أخرى بعد أن فقدها بالأمس، ليتداول المؤشر العام لـ الأسهم السعودية قرب مستويات 7404 وقت كتابة هذا التقرير.

واستمر الوافد الجديد لـ سوق الأسهم السعودي “سهم أملاك العالمية” في التألق خلال جلسة اليوم، فالسهم مازال على صعود بسنبة تجاوزت 7% وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 20.70.

بالإضافة لـ صعود سهم “شمس” بنسبة 7%، وصعود سهم “ولاء” بنسبة 5.90%، وصعود سهم “اكسا- التعاونية” بنسبة 4.60%، وصعود سهم سايكو بنسبة 4.50% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما التراجعات الأكبر من نصيب سهم “تهامة للاعلان” بنسبة 2% بالإضافة لـ تراجع سهم “سليمان الحبيب” وسهم “العقارية” بأكثر من 0.50% وقت كتابة هذا التقرير.

وصعد سهم شركة “زين” مع بداية تعاملات اليوم ليتداول قرب مستويات 11.88 ليقلص بعض من الخسائر التي شهدها السهم خلال تعاملات جلسة أمس والتي تجاوزت -4.50%.

الجدير بالذكر أن شركة الاتصالات السعودية “زين” قد شهدت أمس انخفاض في الأرباح المحققة خلال النصف الثاني من عام 2020 بنسبة 37% مُقارنة بالأرباح التي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019، وهو ما آثر على تداولات حركة السهم أمس بالسلب.

وعلى صعيد “توزيعات الأرباح” فقد قرر صندوق “تعليم ريت” توزيع أرباح نقدية عن الربع الثاني من عام 2020 بنسبة 0.16 ريال لكل سهم، على أن تكون تاريخ أحقية الأرباح يوم 19 يوليو القادم.

توقعات المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يتداول في نطاق عرضي بين مستويات 7408 ومستويات 7398
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يتداول في نطاق عرضي بين مستويات 7408 ومستويات 7398

بالنظر على المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أعلى النقطة المحورية 7403.

ولكنه فشل في اختراق مستويات المقاومة الأولى 7408.

لذلك من المتوقع أن يستمر التداول العرضي على المؤشر العام تاسي طيلة جلسة اليوم بين مستويات المقاومة 7408 ومستويات الدعم 7398.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق