مؤشرات الأسهم

افتتاحية خضراء لـ مؤشر ناسداك وسهم تسلا يتماسك فوق مستويات 1500

شهد مؤشر ناسداك افتتاحية خضراء خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 15 يوليو.

حيث صعد افتتح مؤشر “ناسداك” تداولاته على فجوة سعرية عند مستويات 10752 وصعد قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 10718.

وصعد أيضًا مؤشر “الداو جونز” عند الافتتاحية ليقترب من حاجة 27000 مُسجلًا مكاسب يومية وقت كتابة هذا التقرير تقترب من 1.25% ليتداول عند مستويات 26955.

كما صعد أيضًا مؤشر “آس اندبي 500” عند الافتتاحية ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 3230 مُسجلًا مكاسب يومية تجاوزت 1% حتى الآن.

وسجلت أسهم قطاع الطاقة الأمريكي صعود جيد مع مطلع تعاملات جلسة اليوم، حيث صعد سهم “اكسون موبيل” وسهم “شيفرون” بنسبة تقترب من 0.90% وقت كتابة هذا التقرير.

وشهدت أسهم الشركات التسويقية أدار مُتباين منذ مطلع تعاملات جلسة اليوم، فـ سهم “أمازون” على تراجع بأكثر من 1% كما تراجع سهم “شوبيفاي” بنسبة 0.90% بينما صعد سهم “علي بابا” بنسبة 0.90% ومازال سهم “كوستكو” بنسبة طفيفة بلغت 0.1%.

وانطلق سهم شركة “فيزا” خلال جلسة اليوم ليسجل صعود بأكثر من 2% ويتداول عند مستويات 197 دولار، بينما مازال سهم “باي بال” يحاول الصعود ويتداول حاليًا قرب مستويات 172.18 على خسائر طفيفة بلغت 0.07%.

وصدر منذ قليل مؤشر أسعار الصادرات “الشهري” والذي سجل قرأة عند مستويات 1.4% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 0.4%، كما صدر أيضًا مؤشر أسعار الواردات “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات 1.4% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 0.8%.

وصعد أيضًا مؤشر “إمباير” ستيت للصناعة لـ شهر يوليو ليسجل قرأة عند مستويات 17.20 وهي أفضل بكثير من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 0.20-.

تحليل مؤشر ناسداك من الناحية الفنية

مؤشر ناسداك يتداول فوق المتوسط المتحرك 20 و 50
مؤشر ناسداك يتداول فوق المتوسط المتحرك 20 و 50

بالنظر لـ مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يسير في إتجاه صاعد فوق المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول فوق مستويات 50.00.

مما يجعل نظرتنا الشرائة على مؤشر “ناسداك” مُستمرة بإستهداف مستويات 11000.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق