فوركس

أخبار هامة تترقبها الأسواق المالية من الدول العظمى غدًا الخميس 16 يوليو

أخبار هامة تترقبها الأسواق المالية العالمية والتي ستصدر غدًا يوم الخميس الموافق 16 يوليو.

فإذا نظرنا لـ المشهد العالمي سنجد أنه تُحيط به الغيوم من كافة الاتجاهات.

فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يتوقف عن إشعال النيران مع الصين بعد تصريحاته بالأمس أنه وراء قرار “بوريس جونسون” رئيس الوزراء البريطاني بوقف إتفاقيات الجيل الخامس لـ شركة هواوي الصينية بحلول عام 2027.

بالإضافة لـ تصريحاته بأن الصين صفعت العالم بتصدير فيروس كورونا بعد إبرام الإتفاق التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين في يناير الماضي.

لذلك أصبح الرئيس ترامب لا يريد أن يبدأ بمفاوضات المرحلة الثانية من الإتفاق التجاري مع الصين في الوقت الحالي.

وتنتظر الأسواق العالمية تعقيب الصين على هذه التصريحات.

أهم الأخبار التي ستصدر غدًا الخميس

دولة نيوزلاندا

تتجه الأنظار في الساعات الأولى من يوم الخميس لـ دولة نيوزلاندا حيث سيصدر مؤشر أسعار المستهلكين للربع الثاني من عام 2020، بالإضافة لـ مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي أيضصا.

دولة آستراليا

ثم ستتجه أنظار العالم بعدها بساعات قليلة إلى دولة آستراليا، حيث سيصدر عدد من البيانات العامة أبرزها سيكون معدل البطالة لـ شهر يونيو الماضي.

بالإضافة لـ مؤشر معدل التغير في التوظئف لـ شهر “يونيو” ومؤشر HIA لقياس مبيعات المنازل الجديدة الشهرية.

الصين

أخبار هامة ستصدر من الصين

وبعد الإنتهاء من آستراليا سيتحول صوب أنظار العالم نحو أقصى الشرق، حيث سنكون على موعد مع عدد من البيانات الصينية الهامة والتي ستكون الحدث الأبرز خلال الفترة الآسيوية.

فمن المتوقع أن يصدر مؤشر الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني من عام 2020، بالإضافة لـ مؤشر الإنتاج الصناعي السنوي.

وسيصدر أيضًا من الصين مبيعات التجزئة السنوي، ومؤشر معدل البطالة الصيني، يليه مؤتمر صحفي لمكتب الإحصاء الصيني للتعرف على التطلعات الاقتصادية.

القارة الأوروبية

وبعدها ستتحول أنظار العالم نحو القارة العجوز والتي ستكون على موعد مليء بالبيانات الاقتصادية والتي سيكون أبرزها تقرير السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

بالإضافة لـ قرار الفائدة والذي من المتوقع أن يظل دون تغيير عند المستويات الصفرية الحالية، بالإضافة لـ مؤشر السيارات الألمانية والفرنسية والذي سيصدر صباح غدًا الخميس.

الولايات المتحدة الأمريكية

وستكون “أمريكا” على موعد مع مؤشر مبيعات التجزئة الشهري بالإَافة لـ مؤشر فيلادلفيا لأوضاع العمل لـ شهر “يوليو”.

ومؤشر تداعيات البطالة بالإضافة لـ مؤشر معدلات الشكاوى من البطالة.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق