مؤشرات الأسهم

هل يصعد مؤشر الداو جونز خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 14 يونيو ؟

جلسة مُتقلبة شهدها مؤشر الداو جونز والمؤشرات الأمريكية الأخرى خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 13 يونيو.

حيث افتتح مؤشر الداو جونز جلسة أمس على فجوة سعرية عند مستويات 26225 وانطلق في بداية التداولات ليلامس مستويات 26639 ولكن مع الساعات الأخيرة لجلسة أمس تراجع مؤشر الداو جونز ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 26085 مُسجلًا صعود يومي طفيف بنسبة 0.04%.

وشهد مؤشر S&P 500 تقلبات قوية أيضًا، إذا افتتح تداولاته على فجوة سعرية عند مستويات 3205 وصعد ليلامس مستويات 3235 ولكن تغير المشهد مع الساعات الأخيرة لينهار المؤشر الأمريكي ليلامس مستويات 3149 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 3155 مُسجلًا نسبة تراجعات بلغت 0.94%.

وكان مؤشر “ناسداك” الأكثر إثارة خلال تعاملات جلسة أمس، حيث افتتح المؤشر التكنولوجي تداولاته على فجوة سعرية صاعدة ونجح في ملامسة مستويات 11069 وهي أعلى مستويات وصل لها المؤشر الأمريكي في تاريخه، ولكن سرعان ما انهار كل شيء ليتحول مؤشر “ناسداك” إلى اللون الأحمر ويغلق عند مستويات 10602 مُسجلًا تراجع بنسبة 2.16%.

وكانت التوقعات العالمية تسير إلى أننا سنواجه أسبوع عصيب في الأسهم الأمريكية بسبب ما يحدث من زيادة معدلات الإصابات في أمريكا، الأمر الذي أدى لقيام ولاية كاليفورنيا بإغلاق جميع المطاعم ودور السينما والمتاحف مرة أخرى، بالإضافة إلى التخوف من النتائج السلبية التي قد تأتي بها أسهم قطاع البنوك الأمريكية.

ولكن آتت الأمور جيدة من حيث نتائج أسهم قطاع البنوك الأمريكية منذ قليل، حيث صدرت النتائج الخاصة ببنك “جي بي مورجان” والتي أظهرت تفوق إيرادات الربع الثاني من عام 2020، الأمر الذي انعكس على تحركات سهم “جي بي مورجان” في تداولات ما قبل الافتتاح ليصعد بأكثر من 2%.

كما أعلن أيضًا بنك “سيتي جروب” عن نتائجه المالية للربع الثاني من عام 2020 والتي تفوقت على توقعات المحللين، حيث صعدت عائدات الدخل الثابت لـ 68%، وانعكس ذلك على تحركات السهم في تداولات ما قبل الافتتاح ليسجل صعود بأكثر من 1.5%.

وانعكست هذه النتائج الإيجابية على العقود الآجلة لـ مؤشرات الأسهم الأمريكية، إذ صعد مؤشر “الداو جونز” ومؤشر “آس اندبي 500” في المناطق الخضراء وقت كتابة هذا التقرير.

وقد أعلن بنك Wells Fargo عن تحقيق صافي خسارة بلغت 2.4 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2020، وتُعد هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها السهم لـ خسارة منذ الأزمة المالية العالمية، هذه النتائج أدت لـ سقوط سعر السهم في تداولات ما قبل الافتتاح بنسبة 3.5%.

توقعات مؤشر الداو جونز من الناحية الفنية

مؤشر الداو جونز يتداول أسفل مستويات المقاومة 26500
مؤشر الداو جونز يتداول أسفل مستويات المقاومة 26500

بالنظر لـ مؤشر “داو جونز” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أسفل مستويات المقاومة 26500 والتي فشل في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يسير في إتجاه عرضي فوق مستويات الدعم الخاصة به 40.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الداو جونز مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة السابق ذكرها وتحقيق إغلاق يومي فوقها.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق