مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 يتراجع مع افتتاحية تداولات اليوم وأسهم قطاع الطيران بالأخضر

افتتاحية حمراء شهدها مؤشر s&p 500 الأمريكي خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 14 يوليو.

حيث افتتح مؤشر “آس اندبي 500” جلسة اليوم على فجوة سعرية 3141 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 3160 ولكنه تراجع مرة أخرى ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 3141 مُسجلًا تراجعات تقترب من 0.50%.

بينما شهد مؤشر “الداو جونز” افتتاحية خضراء خلال تعاملات جلسة اليوم ليستعيد بها مستويات 26100 مرة أخرى.

وشهد مؤشر “ناسداك” افتتاحية على فجوة سعرية هابطة عند مستويات 10502 ويحاول وقت كتابة هذا التقرير التقليص من خسائره ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 10550 مُسجلًا تراجعات بلغت 0.56%.

ويرجع السبب الرئيسي في تألق مؤشر “الداو جونز” هو نتائج البنوك الإيجابية التي حققتها سهم “جي بي مورجان” وسهم “سيتي جروب”.

وشهدت أسهم قطاع الطيران تداولات باللون الأخضر مُتجاهلة العودة للإغلاق الكلي في بعض المقاطعات داخل ولاية كاليفورنيا، حيث صعد سهم شركة “بوينغ” بأكثر من 1.40% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 178.

كما صعد سهم “أمريكان آيرلاينز” بنسبة تقترب من 0.90% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 11.60.

كما صعدت أسهم قطاع التعدين “تعدين الذهب” مُسجلة صعود يقترب من 1% وقت كتابة هذا التقرير.

واستمرت أسهم قطاع التكنولوجيا في تسجيل التراجعات، حيث استمر سهم “نتفلكس” في التراجعات ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 502 مُسجلًا خسائر يومية بلغت %، كما تراجع سهم “تسلا” بأكثر من 1.25% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1475.

كما تراجع أيضًا سهم شركة “زووم” بنسبة 5.40% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 245، بالإضافة لـ تراجع سهم “فيس بوك” وسهم شركة “سناب شات” بنسبة تقترب من 3% لكلا السهمين وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يفشل في اختراق منطقة المقاومة 3230
مؤشر s&p 500 يفشل في اختراق منطقة المقاومة 3230

بالنظر لـ مؤشر “آس اندبي 500” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه ارتد من مستويات المقاومة 3230 للمرة الثانية على التوالي.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مُتراجع مكونًا قيعان أقل كما موضح على الرسم البياني المرفق.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر s&p 500 مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق