السلع

سعر النفط يتراجع قبيل صدور تقرير أوبك اليوم

تواصل أسعار النفط في التراجع لليوم الثاني علي التوالي ، وينتظر المستثمرين صدور تقرير الشهري لمنظمة أوبك الذي سيصدر اليوم ، وكذلك إجتماع تحالف أوبك بلس خلال هذا الأسبوع.

تتداول العقود الأجلة لخام “برنت” عند مستوي 42.47 دولار للبرميل، متراجعاً بنحو -0.59 في المائة وهو ما يوازي -0.25 دولار ، وكان قد تراجعت العقود خلال تعاملات اليوم لمستوي 41.8 دولار للبرميل ، ولكنه قلص خسائره بعد ذلك.

وكذلك تراجعت العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنسبة -0.77 في المائة وهو ما يوازي -0.31 دولار لتتداول عند 39.79 دولار للبرميل ، وتداول خام “غرب تكساس” في النطاق السعري ما بين 39.84 دولار للبرميل  – 39.07 دولار للبرميل.

ويأتي هذا التراجع بعدما أعلنت ولاية كاليفورنيا ، وهي إحدى أكبر الدول المستهلكة للبنزين في أمريكا ، أمس الاثنين أنها ستعيد إغلاق العديد من الأنشطة في مقاطعات الولاية الأكثر تضرراً ، وهي أحدث علامة حمراء لعودة الطلب على النفط ،هذا لا يحدث في أمريكا فقط ،بل فرضت هونغ كونغ إجراءاتها الصارمة للتشتيت الاجتماعي حتى الآن ، وقالت اليابان إن حالة الطوارئ الجديدة ممكنة إذا زادت العدوى.

ومن ناحية أخري ، تجتمع لجنة أوبك بلس غداً الأربعاء لمناقشة تخفيف قيود الإنتاج القياسية التي ساعدت السوق على التعافي ،ومن المتوقع أن تلتزم المجموعة بخطتها لتقليل التخفيضات بداية من شهر أغسطس القادم حتى مع احتدام الفيروس التاجي دون هوادة في أجزاء كثيرة من العالم

وسوف ستؤثر زيادة المعروض من تحالف أوبك بلس على الاقتصاد العالمي الذي لا يزال بعيدًا عن مستويات ما قبل جائحة كورونا ، حيث تشير مجموعة من المؤشرات في الولايات المتحدة إلى أن الانتعاش تباطأ في الأسابيع القليلة الماضية.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني لخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،يتداول الخام ادني المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، ومازل الخام يتداول في منطقة عرضية بعدما كسر الأتجاه الصاعد خلال تداولات يوم 9 يوليو.

بينما مؤشر “الأستوكاستيك” بالقرب من مستوي 50 نقطة ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يظل الخام يتداول ما بين 43.4 دولار للبرميل – 41.3 دولار للبرميل.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق