فوركس

زوج euro to dollar عند أعلي مستويات له منذ أكثر من شهر مدعوماً بالبيانات الأقتصادية

يواصل زوج اليورو دولار الأرتفاع للجلسة الثالثة على التوالي مدعوماً بصدور بيانات الاقتصادية إيجابية من منطقة اليورو وألمانيا ، وينتظر المستثمرين اجتماع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتشاور بشأن حزمة الأنعاش الاقتصادي خلال الأسبوع الجاري.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1377 ، مرتفعاً بنحو 0.30 في المائة ، وكان بدأ الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.1343 دولار ، وتداول الزوج في النطاق السعري ما بين 1.1381 دولار – 1.13251 دولار.

البيانات الأقتصادية

ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بنسبة 12.4 في المائة خلال شهر مايوالماضي ، بالمقارنة مع هبوط قدره 18.2 في المائة في شهر أبريل السابق له ، ولكن جاءت القراءة أضعف من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع الإنتاج الصناعي بنحو 15 في المائة خلال الفترة ذاتها.

على أساس سنوي ، انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 20.9 في المائة خلال شهر مايو مقابل انخفاض بنسبة 28.7 في المائة في شهر أبريل ، كان من المتوقع أن ينخفض الإنتاج بنحو 20 في المائة خلال شهر مايو.  

زاد مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا بنسبة 0.9 في المائة في شهر يونيو الماضي علي أساس سنوي بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2019، بالمقابل أرتفاع 0.6 في المائة في شهر مايو.

أما على أساس شهري، صعد مؤشر أسعار المستهلكين في البلاد بنحو 0.6 في المائة خلال شهر يونيو بالمقارنه شهر مايو السابق له ، وجاءت القراءة متوافقة مع التوقعات بأرتفاع المؤشر بنسبة 0.6 في المائة في الفترة ذاتها.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية ، يتراجع حتي الأن مؤشر ” داكس ” الألماني بأكثر من 1.4 في المائة وهو ما يوازي 180 نقطة ليهبط المؤشر إلي 12,616.10  نقطة ، وكذلك فقد مؤشر ” كاك 40 ” أكثر من 85 نقطة وهو ما يعادل -1.68 في المائة ليصل إلي 4,971.24 نقطة .

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لأداء زوج اليورو مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، ويتداول الزوج أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة التشبع الشرائي ، ولذا نتوقع أن يستمر اليورو في الأرتفاع واختيار مستوي 1.1419 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق