مؤشرات الأسهم

تباين نتائج أعمال البنوك الأمريكية و مؤشر الداو جونز يضيف أكثر من 300 نقطة

نتائج أعمال بنك “سيتي جروب”

تراجعت أرباح بنك “سيتي جروب” بنسبة 73 في المائة خلال الربع الثاني من العام الحالي ، ليصل تراجع صافي الأرباح البنك إلى 1.31 مليار دولار وهو ما يعادل 0.50 دولار للسهم في الربع الثاني ، مقابل صافي أرباح 4.79 مليار دولار خلال الربع الثاني 2019 وهو ما يوازي 1.95 دولار للسهم.

وكانت تقديرات التوقعات تشير إلى أن نصيب سهم “سيتي جروب” من الأرباح سوف يسجل 28 سنتاً للسهم.

وفي المقابل أرتفعت إيرادات بنك “سيتي بنك ” بنسبة 5 في المائة لتصل إلى 19.7 مليار دولار خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في يوينو الماضي ، بالمقارنة مع 18.7 مليار دولار في الفترة ذاتها في عام 2019.

وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاع إيرادات “سيتي جروب” إلى مستوى 19.12 مليار دولار خلال الفترة ذاتها.

نتائج أعمال بنك ” جي.بي.مورجان”

تراجع صافي أرباح بنك “جي بي مورجان ” خلال الربع الثاني من العام الجاري ليسجل 4.69 مليار دولار (1.38 دولار للسهم الواحد) ،بالمقارنة مع 9.65 مليار دولار (2.82 دولار لكل سهم).

وكانت تشير التوقعات إلى أن نصيب السهم من الأرباح ستراجع إلي 1.15 دولار خلال الفترة ذاتها.

انتقالأ لإيرادات بنك الأمريكي زادت بنحو 15 في المائة خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في يوينو الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 33.82 مليار دولار.

وجاءت إيرادات البنك أفضل من التوقعات التي كانت تشير لتسجيل البنك إيرادات بنحو 30.3 مليار دولار.

نتائج أعمال بنك ” ويلز فارجو”

سجل بنك “ويلز فارجو” خسائر بأكثر من التوقعات خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في يونيو 2020 ، حيث أرتفع صافي خسائر بقيمة 2.38 مليار دولار (0.66 دولار للسهم الواحد) في الربع الثاني ، بالمقارنة مع أرباح بنحو 6.21 مليار دولار (1.30 دولار للسهم) في الفترة ذاتها من العام الماضي ، وكانت تشير التوقعات إلى أن نصيب السهم الواحد من الخسائر يصل إلي 0.20 دولار خلال نفس الفترة.

وفي السياق نفسه تراجع إجمالي إيرادات البنك إلى 17.8 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع 21.6 مليار دولار خلال الربع المقارن من 2019.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق