فوركس

الجنيه الاسترليني يواصل التراجع متأثراً بتصريحات محافظ بنك إنجلترا

يتراجع زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار متأثراً بتصريحات محافظ بنك إنجلترا “أندرو بيلي” بأن لا يزال الاقتصاد البريطاني وقت طويل ليعافي بشكل كامل من أثار جائحة كورونا ، كما أعرب عن قلقه بشأن سوق العمل واستمرار فقدان الوظائف في المملكة المتحدة.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار عند مستوي 1.2547 دولار ، متراجعاً بنحو -0.05 في المائة ، وافتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.2554 دولار ، ويتداول الزوج حتي الأن في النطاق السعري 1.2561 دولار – 1.2547 دولار.

وكان قد هبط الزوج خلال تعاملات أمس بنحو -0.59 في المائة ، حيث بدأ الزوج تعاملات أمس الأثنين عند مستوي 1.2626 دولار وشهد تعاملات قوية في النطاق السعري 1.2666 دولار  – 1.2550 دولار.

تصريحات محافظ بنك إنجلترا

قال محافظ بنك إنجلترا “أندرو بيلي” ، إن الاقتصاد البريطاني بدأ يظهر عليه علامات التعافي من تدعيات جائحة كورونا ، لكنه أوضح أنه “لا يزال يشعر بالقلق بشأن البطالة”.

وذكر “بيلي” نشهد عودة الاقتصاد إلى حد ما الآن ، لأنه من الواضح أن القيود بدأت في الرفع.

ومن ناحية أخري ، صرح “أندرو بيلي” أن الابتعاد عن ليبور لا يقل أهمية عن أي وقت مضى ،ويجب أن يحدث للتخلص التدريجي من السعر بحلول نهاية عام 2021 سيظل كما هو ،وأكد علي إن المؤسسات المالية يجب أن يكون لديها خطط جاهزة الآن للموعد النهائي لنهاية عام 2021 لإسقاط الليبور.

ليبور هو سعر الفائدة بين البنوك في لندن ، وهو سعر الفائدة الذي تستخدمه البنوك لإقراض بعضها البعض.

وفي السياق نفسه، قال محافظ البنك أندرو بيلي إن “بنك إنجلترا يدرس إمكانية إنشاء عملة رقمية ، وأضاف “سنستمر في النظر فيها ، لأن لها آثارًا كبيرة على طبيعة المدفوعات والمجتمع”.

وكان انضم بنك إنجلترا في بداية العام الجاري إلى مجموعة عمل دولية من البنوك المركزية لاستكشاف إمكانات العملات الرقمية التي تديرها الدولة في أسواقها المحلية، ووقع بنك انجلترا على المبادرة جنبًا إلى جنب مع بنك كندا وبنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي والبنك الوطني السويسري وبنك التسويات الدولية.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق