فوركس

الجنيه الاسترليني يتراجع أمام الدولار متأثراً بالبيانات الاقتصادية التي جاءت سلبية

يتراجع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم ، متأثرة بالبيانات الاقتصادية الصادرة اليوم التي جاءت سلبية ، مما يشير لبطئ تعافي الاقتصاد البريطاني من أثار جائحة كورونا.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2518 دولار ، متراجعاً بنحو -0.28 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.2554 دولار ، وتداول الزوج في النطاق السعري “1.2561 -1.2506 “.

البيانات الاقتصادية

الإنتاج الصناعي

انتعش الإنتاج الصناعي البريطاني بنسبة 8.4 في المائة على أساس شهري في شهر مايو وهى أعلى وتيرة نمو منذ فبراير 1979 ، بالمقارنة بتراجع حاد بنحو -24.3 في المائة خلال شهر أبريل السابق له ،وكانت تشير التوقعات إلي أرتفاع المؤشر بنحو 8 في المائة.

نمو الأقتصاد البريطاني

سجل اقتصاد المملكة المتحدة نمواً خلال شهر مايو الماضي بنحو 1.8 في المائة في شهر مايو الماضي، المقارنة مع انكماش -20.4% في شهر أبريل السابق له ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير لنمو الأقتصاد بنحة 5.5 في المائة ، وفقاً بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.

وخلال الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر مايو الماضي انكمش الاقتصاد بنسبة 19.1 في المائة مقارنة علي أساس سنوي ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير إلي انكماش الاقتصاد بنحو -17.4 في المائة.

ومن ناحية أخري ، كان هناك انخفاض قياسي بنسبة 18.9 في المائة  في مؤشر الخدمات في الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر مايو 2020 مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة ، وهو أكبر انكماش للمؤشر لمدة ثلاثة أشهر منذ أن بدأت السجلات في يناير 1997 ، بالمقارنة بتراجع قدره -10.7 في المائة في الثلاثة أشهر السابقة ، وكانت التوقعات تشير إلى أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي سيسجل هبوط  -16.6 في المائة.

وبالنظر لأداء موشر “فوتسي 100” للأسهم البريطانية ، يتراجع بأكثر من -0.55 في المائة وهو ما يعادل -34.6 نقطة ليهبط المؤشر إلي مستوي 6,141  نقطة ، وكان قد أرتفع المؤشر خلال جلسة أمس بنحو 1.33 في المائة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق