فوركس

البيانات الصينية تفشل في دعم زوج USDCNY والأسهم الصينية تتراجع

تراجع زوج USDCNY من مستويات المقاومة 7.1780 ليستمر الزوج في السقوط منذ مطلع تداولات شهر يونيو ليلامس مستويات 6.9785 وهي أدنى مستويات وصل لها الزوج منذ منتصف شهر مارس الماضي.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب الصين، حيث جاء مؤشر الصادرات “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 0.5% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -3.3% وأفضل أيضًا من التوقعات التي كانت عند مستويات -1.5%.

كما قفز مؤشر الواردات “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 2.7% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -16.7% وأفضل من التوقعات والتي كانت عند مستويات -10.0%.

بينما تراجع مؤشر الميزان التجاري الصيني ليسجل قرأة عند مستويات 46.42 مليار دولار وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 62.93 مليار دولار، وهي أقل أيضًا من التوقعات التي كانت تُشير لـ 58.60 مليار دولار.

وقد تجاهل مؤشر الأسهم الصيني “شنغهاي المركب” النتائج الإيجابية التي جاءت من مؤشر الواردات “السنوي” ومن مؤشر “الصادرات” السنوي، حيث تراجع مؤشر “شنغهاي الصيني” بمقدار 0.83% ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 3414.

كما تراجعت أيضًا مؤشرات الأسهم الآسيوية كلها خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث تراجع مؤشر الأسهم الآسترالي ليسجل خسائر بمقدار 0.72% ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6045، كما تراجع أيضًا مؤشر “النيكاي” الياباني بنسبة 0.87% ليغلق عند مستويات 22587.

ويبدو أن هذه التراجعات كانت بمثابة امتداد لما حدث من تراجعات في مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات جلسة أمس، إذا تراجع مؤشر “S&P 500” بمقدار 0.94%، كما تراجع مؤشر “ناسداك” بمقدار 2.16% ليغلق عند مستويات 10602.

توقعات زوج USDCNY من الناحية الفنية

زوج USDCNY يصمد فوق مستويات الدعم 6.9910
زوج USDCNY يصمد فوق مستويات الدعم 6.9910

بالنظر على زوج USDCNY على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم المتكونة 6.9910.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه ارتد من مستويات التشبع البيعي.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الدولار مقابل اليوان الصيني” شرائية بإستهداف مستويات 7.0565.

مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات 6.9910.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق