فوركس

الإنتاج الصناعي يتراجع في اليابان و الين الياباني يُعاني أمام الدولار الأمريكي

شهد الين الياباني تراجعًا خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 13 يوليو.

حيث صعد زوج “الدولار مقابل الين” من مستويات 106.88 ليلامس مستويات 107.31 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 107.29.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 14 يوليو مازالت حالة التداول العرضي على زوج “الدولار مقابل الين الياباني” قائمة بين مستويات 107.20.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب اليابان، حيث جاء مؤشر الإنتاج الصناعي “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات -8.9% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -9.8% وهي أقل أيضًا من التوقعات التي كانت تُشير لـ -8.4%.

وقد آثرت هذه النتائج السلبية على تحركات مؤشر الأسهم الياباني “النيكاي”، فقد سجل مؤشر الأسهم الياباني تراجعًا خلال نهاية تعاملات جلسة اليوم ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 22587 مُسجلًا خسائر يومية بلغت 0.87%.

وتنتظر الأسواق اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سنكون على موعد مع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الشهري “يونيو”، بالإضافة لـ مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بإستثناء الغذاء والطاقة.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية إغلاقات حمراء أمس، حيث أغلق مؤشر “ناسداك” على تراجعات بمقدار 2.16% ليغلق عند مستويات 10602.

كما تراجع مؤشر S&P 500 ليغلق عند مستويات 3155 مُسجلًا خسائر بنسبة 0.94%، بينما نجح مؤشر “الداو جونز” في تسجيل مكاسب طفيفة بمقدار 0.04% ليغلق عند مستويات 26085.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50
زوج الدولار مقابل الين الياباني يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50

بالنظر لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه أصبح يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه صعد ولكنه حتى الآن لم يخترق مستويات المقاومة الخاصة به 60.00.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الدولار ين” مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق