مؤشرات الأسهم

الأسهم المصرية تختم تداولات الثلاثاءمتراجعة والمؤشر المصري يفقد مستويات 11000

تراجع المؤشر المصري الثلاثيني للبورصة المصرية خلال ختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 14 يوليو.

فإذا نظرنا لـ أداء المؤشر المصري الثلاثيني EGX 30 خلال تعاملات جلسة اليوم، سنجد أنه افتتح تداولاته عند مستويات 11007 وسرعان ما تراجع المؤشر الثلاثيني ليلامس مستويات 10867 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 10873 مُسجلًا خسائر يومية بلغت 1.22%.

كما تراج مؤشر الأسهم المصرية السبعيني EGX 70 ليغلق عند مستويات 1520 مُسجلًا خسائر يومية بلغت 1.89%.

وقد شهد سهم شركة “روبكس” وسهم شركة “النصر للحاصلات” صعود بأكثر من 9% خلال ختام تعاملات جلسة اليوم، بالإضافة لـ صعود سهم “السعودية المصري” وسهم “ايجيفرت” بنسبة تجاوزت 8%.

كما صعد سهم “جي بي أوتو” بنسبة 5.69% ليغلق عند مستويات 2.23.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم “شارم دريمز” بنسبة 7.48% بالإضافة لـ تراجع سهم “العبور للاستثمار” بنسبة تجاوزت 7%، كما تراجع سهم “برايم القابضة” وسهم “زهراء المعادي” وسهم “الحديد والصلب المصري” بنسبة تجاوزت 6% خلال تعاملات جلسة اليوم.

وشهد سهم “التجاري الدولي” تراجعات طفيفة خلال تعاملات جلسة اليوم بلغت 0.48% ليغلق عند مستويات 65.71، كما تراجع سهم “بالم هيلز” بنسبة 3.02% ليغلق عند مستويات 1.383، وتراجع سهم “مدينة نصر للاسكان” بنسبة 2.58%.

وعلى صعيد أخبار الشركات، فقد قامنت شركة “الاتصالات السعودية” بتمديد مذكرة التفاهم للاستحواذ على “فودافون مصر”، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى التحديات اللوجستية التي تواجه الشركات بعد جائحة فيروس كورونا.

تحليل المؤشر الثلاثيني لـ الأسهم المصرية EGX 30

مؤشر الأسهم المصرية الثلاثيني EGX 30 يختبر المتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني اليومي
مؤشر الأسهم المصرية الثلاثيني EGX 30 يختبر المتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني اليومي

بالنظر لـ المؤشر المصري EGX 30 سنجد أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 11190 وتراجع منها وحاليًا يختبر المتوسط المتحرك الأسي 20 والذي يلعب دور مستويات الدعم.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال مُتراجع ويتداول قرب مستويات 50.00.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق