مؤشرات الأسهم

افتتاحية خضراء لسهم أملاك بالنسبة القصوى لليوم الثاني و الأسهم السعودية بالأحمر

شهدت الأسهم السعودية افتتاحية حمراء مع بدء تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 14 يوليو.

حيث تراجع المؤشر العام “تاسي” خلال افتتاحية جلسة اليوم ليفقد مستويات 7400 مُسجلًا تراجع بنسبة 0.18% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد شهد سهم “أملاك العالمية” صعود بالنسبة القصوى في اليوم الثاني على التوالي، ليتداول عند مستويات 19.36.

وعلى صعيد أخر، شهدت الأسهم السعودية القيادية أداء مُتباين مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم مائل لـ اللون الأحمر، حيث تراجع سهم “سابك” بمقدار 0.11%، بينما مازال سهم اس تي سي يحاول الصعود في المنطقة الخضراء، بالإضافة لـ صعود سهم الراجحي أيضًا.

وتراجع سهم شركة أرامكو السعودية قليلًا ليتداول أسفل مستويات 33.35 وقت كتابة هذا التقرير ليتداول مُسجلًا تراجع بنسبة 0.15%.

وشهد سهم شركة “زين” السعودية التراجع الأكبر خلال افتتاحية جلسة اليوم، حيث تراجع السهم بمقدار 4.73%، بالإضافة لـ تراجع سهم “زجاج” وسهم “العمران” وسهم “الأهلية” بنسبة تخطت 2% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما صعد سهم كيمانول وسهم عناية وسهم الاتحاد وسهم وفرة وسهم الزامل للصناعة بأكثر من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد أعلنت الهيئة المالية للسوق السعودي “تداول” عن إطلاق سوق المشتقان المالية وذلك يوم 30 أغسطس المقبل، وبدء تداول العقود المستقبلية كأول منتج مشتقات مالية يتم تداوله في السوق المالي السعودي.

وتُعتبر هذه خطوة هامة في تطوير السوق المالية السعودية وتزويد المتداولين والمستثمرين بمجموعة متنوعة من الأدوات الاستثمارية.

وعلى صعيد أخبار الشركات، فقد أعلنت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني عن تجديد عقدها مع مجموعة فقيه الطبية، وتبلف قيمة العيد 22.3 مليار ريال سعودي، على أن تكون مدة العقد سنة ميلادية واحد اعتبارًا من يوم 13 يوليو 2020 وحتى العام المقبل.

توقعات المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يكون نموذج الدايفرجنس السلبي
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يكون نموذج الدايفرجنس السلبي

بالنظر لـ المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه قد كون نموذج الدايفرجنس السلبي كما موضح على الرسم البياني مع مؤشر القوة النسبية RSI.

لذلك تظل نظرتنا على المؤشر العام لـ الأسهم السعودية مُحايدة، وننصح بالاحتفاظ بـ 50% من قيمة المحفظة سيولة في الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق