الأسهم

ما هي الأسهم الأمريكية في قطاع تعدين الذهب التي يجب مُتابعتها الفترة القادمة؟

الأسهم الأمريكية عديدة وتعمل في مجالات عدة ولكن هناك تركيز على عدد من المجالات والتي من المتوقع أن تستمر في الرالي الصاعد بسبب الأزمات التي يشهدها العالم.

فقد شهد سعر الذهب صعود قوي منذ مطلع تداولات العام الجاري 2020، وقام العديد من المستثمرين والمتداولين بالإقبال على شراء الذهب خلال الفترة الماضية.

ونظرًا لما شهدته سعر وقية الذهب من صعود قوي وصل فوق مستويات 1800 أصبح من الصعب على عدد كبير من الأشخاص القيام بصفقات شرائية على المعدن الأصفر الذهب.

لذلك سنقوم في هذا المقال بالتنويه عن أفضل الشركات العاملة في قطاع التعدين “الذهب” من أجل مُراقبتها وبحث إمكانية الشراء فيها كتعويض عن ما فاته القطار في صعود الذهب.

أفضل الأسهم الأمريكية العاملة في قطاع التعدين

سهم شركة “نيومونت للتعدين” NEWMONT CORPORATION “NEM”

سهم شركة NEM من الأسهم الأمريكية العاملة في قطاع التعدين
سهم شركة NEM من الأسهم الأمريكية العاملة في قطاع التعدين

تُعد شركة “نيومونت للتعدين” من أقدم الشركات الأمريكية التي تعمل في مجال التعدين والتي تأسست عام 1916.

تبلغ القيمة السوقية لـ شركة “NEM” في سوق الاسهم الأمريكي 49 مليار دولار أمريكي، وتتميز الشركة بتوزيعات أرباح جيدة تبلغ 14.29% بواقع دولار لكل سهم.

ويبلغ سعر سهم الشركة في السوق وقت كتابة هذا التقرير فوق مستويات 60 دولار للسهم الواحد.

سهم شركة “فرانكو بيفادا” Franco- Nevada- Corporation “FNV”

تُعد شركة “فرانكو بيفادا” من الشركات العاملة في قطاع التعدين عن الذهب، والتي تم تأسيسها حديثًا في عام 2007.

وتبلغ القيمة السوقية لهذه الشركة 27 مليار دولار أمريكي، وتبلغ توزيعات الشركة 1.04 دولار للسهم الواحد، مع العلم أن هذه التوزيعات سنوية.

وتتداول الشركة وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات فوق مستويات 145 دولار.

سهم شركة باريك للذهب “Barrick Gold” “GOLD”

تُعد شركة باريك للذهب هي شركة مُتخصصة في مجال التعدين في الذهب، ويرجع تاريخ تأسيس الشركة لعام 1978، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة تورونتو الكندية.

تبلغ القيمة السوقية لـ سهم “باريك للذهب” أكثر من 48 مليار دولار أمريكي، وتُعتبر التوزيعات النقدية للشركة أقل مُقارنة بالشركات الأخرى العاملة في المجال والتي تم ذكرها.

حيث تصل توزيعات الشركة لـ 0.28 دولار أمريكي للسهم الواحد “سنويًا”، مع العلم أن سعر السهم وقت كتابة هذا التقرير يبلغ 26 دولار للسهم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق