مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 يمحو مكاسبه ويتراجع متأثراً بقرار حاكم كاليفورنيا

أنهي مؤشر”ستاندر أند بورز 500″ تداولات اليوم علي تراجع ، بعدما كان مرتفعاً بأكثر من 1.5% ونجح في محو جميع خسائره خلال العالم الجاري ، وجاء التراجع في نهاية الجلسة متأثراً بقرار حاكم كاليفورنيا إغلاق الحانات وتناول الطعام في الأماكن المغلقة وإغلاق دور العبادة وصالات الرياضة وصالونات الشعر في المقاطعات الأكثر تضرراً، مما يثير المخاوف بشأن إعادة فتح الاقتصاد على الصعيد الوطني.

تراجع مؤشر S&P500 بنحو -0.94 في المائة وهو ما يعادل 29.8 نقطة ليصل في نهاية الجلسة إلي مستوي 3,155.2 نقطة ، وكان صعد المؤشر خلال تعاملات اليوم إلي مستوي 3,235.3  نقطة وهو أعلي مستوي له منذ جلسة 25 فبراير الماضي.

أداء أهم الأسهم الأمريكية

هبط سهم “أبل” بنحو -0.2 في المائة بنهاية جلسة اليوم ليغلق عند مستوي 382.85 دولار ،وكان قد أرتفع السهم خلال جلسة اليوم إلي مستوي 399.82 دولار وهو أعلي مستوي له في تاريخه ولكنه محا كل مكاسبه بعد ذلك.

وكذلك سهم “مايكروسوفت” انخفض بأكثر من -3% خلال جلسة اليوم ليصل إلي مستوي 207.07 ، ونجح السهم في الأرتفاع لمستوي 215.8 دولار وتراجع بعد ذلك.

ولم يختلف الأمر كثيراً عن سهم “تسلا” الذي فقد 47.59 دولار خلال جلسة اليوم وهو ما يعادل تراجع بنحو -3.08% ليغلق السهم عند مستوي 1,497 دولار ، وكان السهم أرتفع لمستوي قياسي جديد له عند 1,795 دولار وهبط بعد ذلك.

وفي المقابل ، قفزت أسهم شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “BioNTech” بأكثر من 10٪ وارتفع  سهم شركة “Pfizer ” بنسبة 4٪ ، بعدما حصل اثنان من لقاحات الفيروسات التاجية التجريبية على تصنيف “المسار السريع” الخاص بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وبالنظر لأداء مؤشر “ناسداك” تراجع بنسبة -2.13 في المائة وهو ما يوازي -226 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليصل إلي 10,390.8 نقطة ، وفي المقابل أنهي مؤشر “داو جونز” الجلسة علي أرتفاع هامشي بنحو 0.04% ليغلق عند 26,085.8 نقطة.

ومن ناحية أخري ، ستبدأ البنوك الكبرى الإعلان عند نتائج الأعمال خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث من المقرر أن تنشر كل من جي بي مورغان وسيتي جروب وويلز فارجو نتائج ربع سنوية اليوم الثلاثاء ،ومن المتوقع أن تظهر الشركات انخفاضا حادا في الأرباح بسبب احتياطيات خسائر القروض المدعومة وضعف صافي دخل الفوائد.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق