مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يلامس مستويات 11000 وسهم تسلا على مكاسب تتخطى 11%

صعد مؤشر “ناسداك” بقوة خلال بداية تعاملات اليوم، ليلامس المؤشر الأمريكي مستويات 11000 وهي أعلى مستويات وصل لها المؤشر الأمريكي في تاريخه.

واستهل مؤشر الداو جونز تعاملات جلسة اليوم الأثنين 13 يوليو على صعود قوي.

حيث افتتح مؤشر “داو جونز” جلسة اليوم على فجوة سعرية عند مستويات 26225 واستمر المؤشر الأمريكي في حصد المكاسب في النصف ساعة الأولى من جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 26300 مُسجلًا مكاسب تقترب من 0.90% وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعد أيضًا مؤشر “آس اندبي 500” خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 3201 مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 0.56%.

وانطلق سهم “تسلا” مع بداية التعاملات ليفتتح على فجوة سعرية مُرتفعة ويتداول عند مستويات 1728 دولار مُسجلًا صعود يومي بنسبة تخطتت 11%.

بالإضافة لـ صعود سهم نتفللكس بأكثر من 2.75% وصعود سهم سناب شاب بنسبة تقترب من 1.50%، كما صعد سهم شركة آبل بنسبة تجاوزت 3% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 396.

واستمرت أسهم قطاع الطيران في التراجع مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم، إذ تراجع سهم شركة بوينغ بنسبة 1.37% كما تراجع سهم شركة أمريكات آيرلاينز بنسبة 2.68% وتراجع سهم يونايتد آيرلاينز بنسبة 3.24% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 31.50.

وشهدت أسهم قطاع الصناعة أداء مُتباين خلال تعاملات جلسة اليوم وقت كتابة هذا التقرير، فـ سهم شركة فوريد على أداء صاعد بنسبة 0.50%، بالإضافة لـ صعود سهم شركة هوم ديبوت بنسبة تقترب من 2% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستوات 254.

تحليل مؤشر ناسداك من الناحية الفنية

مؤشر ناسداك يسير في اتجاه صاعد
مؤشر ناسداك يسير في اتجاه صاعد

بالنظر لـ مؤشر “ناسداك” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه يتداول في إتجاه صاعد، فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه صعد فوق مستويات 70، بالإضافة لـ صعود مؤشر MACD في المناطق الإيجابية.

مما يجعلنا مُلتزمين بالنظرة الصاعدة على المؤشر الأمريكي عملًا بمقولة “داو جونز” الاتجاه صديقك.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق