فوركس

مؤشر النيكاي الياباني يستهل تداولات الأسبوع على صعود قوي و الين الياباني مُستقر

حصد الين الياباني المكاسب خلال تعاملات الأسبوع الماضي أمام الدولار الأمريكي.

حيث افتتح زوج “الدولار مقابل الين الياباني” تداولات جلسات الأسبوع الماضي عند مستويات 107.45 وحاول الصعود قليلًا ونجح في ملامسة مستويات 107.79، ولكن تحولت الدفة نحو اللون الأحمر لينزلق زوج “الدولار ين” ليلامس مستويات 106.63 ويُسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 106.89.

ومع بداية تعاملات جلسات هذا الأسبوع صعد زوج “الدولار ين” قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير فوق مستويات 107.00.

وعلى صعيد الأخبار صدر صباح اليوم مؤشر النشاط الصناعي الثلاثي الياباني “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات -2.1% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -7.7%.

وسنكون على موعد غدًا مع مؤشر الإنتاج الصناعي “الشهري” من اليابان، بالإضافة لـ تقرير التوقعات الفصلية الصادر عن بنك اليابان “السنوي” يوم الأربعاء 15 يونيو، وقرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الياباني عصر نفس اليوم.

وسيكون ختام الأسبوع مع صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي “السنوي” وذلك يوم الجمعة 17 يوليو.

من جهة أخرى سنكون على موعد هذا الأسبوع مع عدد من البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون أبرز هذه البيانات مؤشر ميشيغان لثقة المستهلك، ومؤشر تصاريح البناء لـ شهر “يونيو”.

بالإضافة لـ مبيعات التجزئة الشهري والسنوي وذلك ويوم الخميس 16 يوليو، وبعض البيانات الأخرى مثل مؤشر الإنتاج الصناعي “الشهري” ومؤشر أسعار الصادرات ومؤشر أسعار الواردات.

إغلاقات خضراء لـ مؤشرات الأسهم الآسيوية

وعلى صعيد آخر، استهل مؤشر “النيكاي” الياباني جلسة تعاملات اليوم الأثنين 13 يوليو على صعود قوي بأكثر من 2.20% ليغلق عند مستويات 22784.

كما صعد أيضًا مؤشر شنغهاي الصيني ليغلق عند مستويات 3443 مُسجلًا صعود يومي بلغ 1.77%، وصعد أيضًا مؤشر الأسهم الآسترالي ليغلق عند مستويات 6089 مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 0.88%.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يرتد فوق مستويات 107
زوج الدولار مقابل الين الياباني يرتد فوق مستويات 107

بالنظر لـ زوج “الدولار ين” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول أسفل خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين والتي سبق وأن تحدثنا عنه سابقًا.

وحاليًا يحاول الزوج الارتداد من خط العنق، بالإضافة لـ صعود مؤشر القوة النسبية RSI من مستويات التشبع البيعي.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الدولار مقابل الين الياباني” شرائية بإستهداف مستويات 107.30 كهدف أول ثم مستويات 107.70 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق