السلع

سعر الذهب يصعد مع بداية الأسبوع والمشهد العالمي تُحيط به الغيوم والشراء هو الحل

استهل سعر الذهب جلسات تعامل هذا الأسبوع على صعود.

حيث صعد المعدن الأصفر من مستويات 1800 وانطلق بقوة مُسجلًا صعود بأكثر من 80 نقطة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1808.7.

وقد شهد سعر الذهب صعود قوي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليلامس أعلى مستوياته منذ 8 سنوات، حيث صعد الذهب الأسبوع الماضي من مستويات 1773 ليلامس مستويات 1818 ويُسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 1798.

أسباب تدعم صعود سعر الذهب خلال الفترة القادمة

فيروس كورونا

استمرت عدد الإصابات بـ فيروس كورونا في الزيادة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث وصل إجمالي عدد الإصابات المُسجلة حول العالم لأكثر من 13 مليون مُصاب، مع تجاوز أعداد الوفاة لـ 570 ألف شخص، بينما حالة التعافي بلغت 7.6 مليون شخص حول العالم.

وقد قامت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض مزيد من القيود بعد الصعود القوي في معدلات الإصابات اليومية التي شهدتها عدد كبير من الولايات الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية.

هذا الأمر من شأنه أن يُعيق أو يؤخر التعافي الاقتصادي العالمي، مما يجعل أنظار المستثمرين تتجه صوب المعدن الأصفر الذهب.

صراع الرئيس “دونالد ترامب” والصين

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مساء الجمعة الماضية بأنه لا يُفكر في المرحلة الثانية من الاتفاق التجاري مع الصين خلال الفترة الحالية.

ويُعتبر هذا التصريح غريب خلال الوقت الراهن الذي يمر به الاقتصاد العالمي بأزمة كبيرة ويحتاج لـ تكاتف جميع قوى الاقتصاد العالمي.

وتنتظر الأسواق ردة فعل الصين على هذه التصريحات الغريبة من جانب الرئيس ترامب.

سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية يشتعل

يبدو أن “جو بايدن” سيشعل السباق الرئاسي بينه وبين الرئيس الحالي دونالد ترامب.

حيث قام “جو بايدن” بعمل تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلًا، بأنه يجب وقف دفع الشيكات لـ “الديكتاتور المُفضل لـ دونالد ترامب”، مُطالبًا بوقف الاعتقالات والتعذيب للناشطين السياسين في مصر.

وتأتي هذه التغريدة بعد عدد ساعات من وصول “محمد عماشة” وهو مصري يحمل الجنسية الأمريكية كان مُعتقل داخل السجون المصرية لأكثر من سنة.

ليبقى السؤال، كيف سيكون رد ترامب على هذه التغريدة؟

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يستمر في الصعود
سعر الذهب يستمر في الصعود

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول أعلى خط الإتجاه الصاعد، بالإضافة لـ تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه صمد فوق مستويات الدعم الخاصة به 40.00.

مما يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر “شرائية” بإستهداف مستويات 1825 كهدف أول ثم مستويات 1860 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق